+A
A-

القائد العام: مسؤوليات جسام تتحملها “الدفاع”

قام القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة صباح أمس، بزيارة تفقدية إلى عدد من وحدات قوة دفاع البحرين.
وخلال الزيارة أكد القائد العام لقوة دفاع البحرين إنه منذ انطلاق الضوء الأول لهذه القوة الأبية بعون من الله تعالى ثم بعزيمة سواعد أبناء البحرين المخلصين وبقيادة حكيمة ورؤى ثاقبة من لدن عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة فإن قوة دفاع البحرين كان ولا يزال رجالها يبذلون الغالي والنفيس من أجل الذود عن ثرى هذه الأرض الطيبة، كما وتسخّر هذه القوة كافة إمكانياتها وجهودها لتجهيز أسلحتها ووحداتها بأحدث مناهج الإعداد والتدريب ومدها بالمنظومات القتالية المتطورة والتجهيزات الإدارية المتقدمة، لتواكب بذلك أحدث الجيوش في المنطقة. وأوضح أن أسلحة ووحدات قوة دفاع البحرين تحمل أمانة مقدسة عظيمة وهي أمانة الدفاع عن الوطن برًّا وجوًّا وبحرًا، كما يقع على عاتقها مسؤوليات وطنية جسام، ودور مهم على المستوى الإقليمي والدولي تنفذ من خلاله واجبات قتالية أخوية مشتركة وتساهم في مهام إنسانية ومشاركات عسكرية لحفظ الاستقرار ومحاربة الإرهاب.

استعراض التنسيق العسكري والتعاون الدفاعي مع أميركا

استقبل القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة في مكتبه بالقيادة العامة صباح أمس، نائب قائد القيادة المركزية الأميركية الفريق توماس برغسون Lt.General Thomas W Bergeson نائب قائد القيادة المركزية الأميركية والوفد المرافق، وذلك بحضور رئيس هيئة الأركان الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي.
ورحب القائد العام لقوة دفاع البحرين بنائب قائد القيادة المركزية الأميركية والوفد المرافق، وتم استعراض علاقات التعاون والصداقة القائمة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية وسبل تعزيزها وما تشهده من تطور على مختلف الأصعدة خاصة ما يتعلق منها بالتنسيق العسكري والتعاون الدفاعي بين البلدين الصديقين. حضر اللقاء مدير ديوان القيادة العامة اللواء الركن حسن محمد سعد، ومدير التعاون العسكري اللواء الركن بحري محمد هاشم السادة.