+A
A-

رئيس الحرس الوطني يرعى الماراثون العسكري

أقيم تحت رعاية رئيس الحرس الوطني الفريق أول ركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، حفل ختام بطولة رئيس الحرس الوطني لسباق الماراثون العسكري ومسابقة الرماية بالبندقية والمسدس، بحضور مدير أركان الحرس الوطني اللواء الركن الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل خليفة، وذلك صباح أمس في مجمع ميادين الرماية بمعسكر الصخير.
ولدى وصول سمو رئيس الحرس الوطني إلى موقع الاحتفال، ويرافقه مدير أركان الحرس الوطني، كان في الاستقبال كبار ضباط الحرس الوطني من قادة الوحدات ورؤساء الشعب.
وبدأت بطولة سمو رئيس الحرس الوطني بسباق الماراثون العسكري لوحدات الحرس الوطني لمسافة 42 كيلومترا في الساعة 7:30 صباحا، انطلاقا من البوابة الرئيسة لمعسكر الصخير مرورا بدوار العوالي ثم منطقة حفيرة وشارع الملك حمد وشارع العمر، وانتهاء أمام المنصة الرئيسة لمجمع ميادين الرماية؛ ليكون فريق وحدة العمليات الخاصة أول الفرق التي تقطع مسافة المارثون، تلاه فريق كتيبة الحرس الوطني التاسعة.
وتتمثل بطولة الماراثون العسكري في تتابع الفريق الواحد، المكون من 21 فردا في قطع المسافة الإجمالية حاملا معداته العسكرية، وذلك بمعدل كيلومترين لكل فرد.
كما شاركت جميع وحدات الحرس الوطني في تصفيات مسابقة الرماية بالبندقية والمسدس، والتي أقيمت على مدى يومي 3 و4 مارس، وتأهل منها 4 فرق للتصفيات النهائية التي اختتمت اليوم 7 مارس وتحدد على إثرها المركز الأول لوحدة العمليات الخاصة والثاني لوحدة الإسناد الإداري.
وفي الختام، تفضل سمو رئيس الحرس الوطني بتسليم كؤوس البطولة، والميداليات للمركزين الأول والثاني، منوها سموه بالدور الواسع الذي توليه رئاسة الحرس الوطني للرياضة، وأهمية الحفاظ على تنظيم مثل هذه البطولات والمسابقات لرفع مستوى التنافسية واللياقة البدنية، وبما يسهم في تعزيز مستوى العمل الجماعي بين منسوبي الحرس الوطني.