+A
A-

النعيمي: تحقيق إنجازات مبهرة تدعو للفخر والاعتزاز

أطلقت وزارة التربية والتعليم الشعار الرسمي لاحتفالاتها بمرور مائة عام على بدء التعليم النظامي في مملكة البحرين، وذلك في احتفالٍ كبير أقيم بصرح ميثاق العمل الوطني.
ويتكون تصميم الشعار من صورة لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وعبارة “مائة عام على التعليم النظامي في مملكة البحرين” باللغتين العربية والإنجليزية.
وحضر الاحتفال وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي، وعدد من مسؤولي الوزارة والتربويين والطلبة والمدعوين.
وفي كلمته بهذه المناسبة، هنأ الوزير عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وشعب البحرين العزيز، بحلول هذه المناسبة الوطنية الكبيرة.
وأشار الوزير إلى أن الاحتفال يأتي في إطار الفعاليات العديدة التي تقيمها الوزارة على امتداد هذا العام، احتفاءً بهذه المناسبة، وتأكيدًا لريادة مملكة البحرين التعليمية، واستذكارًا للجهود الكبيرة التي بُذلت خلال المائة عام لتطوير التعليم بمختلف مراحله، بدعم ومساندة القيادة الحكيمة.
وأكد أن مملكة البحرين قد أولت التعليم عناية خاصة منذ بدايات القرن الماضي، بما أسهم في تحقيق الكثير من الإنجازات الكمية والنوعية المشرّفة والمبهرة التي تدعو إلى الفخر والاعتزاز، والتي أقرت بها أهم المنظمات الإقليمية والدولية، ولاسيما ضمان الحق في التعليم للجميع.
وتطرق الوزير إلى ما شهده التعليم من نقلة نوعية في ظل العهد الزاهر لجلالة الملك، خصوصا الانتقال إلى مرحلة متطورة من التعليم الإلكتروني عبر تدشين مشروع جلالته لمدارس المستقبل، ومن ثم الانتقال بتوجيهات من جلالته إلى مرحلة أكثر تطورًا وهي التمكين الرقمي في التعليم، إضافةً إلى تنفيذ مبادرات المشروع الوطني لتطوير التعليم والتدريب، وفتح باب الاستثمار في التعليم والتعليم العالي.