+A
A-

البحرين تجدد مشاركتها في “ITB” ببرلين

تشارك هيئة البحرين للسياحة والمعارض في معرض السياحة (ITB) الذي يُقام من تاريخ 6 حتى 10 مارس 2019 في برلين، إذ من شأن المبادرة أن تُساهم في زيادة عدد الزوار للمملكة ومضاعفة مساهمة القطاع السياحي في الاقتصاد الوطني.ِ
ويترأس وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني وفد مملكة البحرين المكون من مسؤولين وممثلين عن عدد من الفنادق الرائدة، ووكلاء السفر المعتمدين، إضافة إلى شركة طيران الخليج الناقلة الوطنية لمملكة البحرين.
ويشهد جناح مملكة البحرين في المعرض مشاركة 3 دراجين ألمانيين من فريق البحرين ميريدا لتقديم تواقيعهم الشخصية، وحضور المؤثر الألماني فريدريك سيبولد ليومين. كما يستضيف الجناح رسم الحناء وفنون الخط العربي.
ويُعقد كذلك، مسابقة “أسرع لفة” التي تمنح فائز واحد يوميًا، تذكرتي حضور لسباق الفورمولا 1، وتذكرتي طيران من شركة طيران الخليج، علاوة على إقامة لمدة 5 ليال في فندق.
وبهذه المناسبة، قال الزياني “لطالما حرصت الهيئة على المشاركة في أبرز الفعاليات وأهم المعارض العالمية؛ بغية تسليط الضوء على أحدث التطورات السياحية بمملكة البحرين، والترويج للمعالم السياحية الجاذبة لمجموعات سياحية كبيرة”.
وأضاف “تأتي مشاركتنا في ITB برلين 2019 لتعزز من مساعينا نحو تنفيذ إستراتيجيتنا طويلة المدى المتمحورة حول تعزيز قطاع السياحة في المملكة ونحن فخورون بمشاركة ما يزيد عن 22 شركة من القطاع الخاص في جناح البحرين ممثلا في الناقلة الوطنية طيران الخليج والعديد من الفنادق وشركات السفر والسياحة”.
ويُعد معرض السياحة ITB السنوي من أكبر المعارض الدولية للسفر، كونه يتمكن - في كل عام - من استقطاب لآلاف المعنيين بهذا القطاع الحيوي بدءًا من مزودي الإقامة وحتى موردي تكنولوجيا الضيافة. وفي العام 2018، عرضت 10 آلاف شركة ومنظمة من 186 دولة منتجاتها وخدماتها لنحو 170 ألف زائر، 110 آلاف منهم تجاريون.
يذكر أن المشاركة تأتي ضمن الإستراتيجية الشاملة للهيئة لتسويق وترويج الهوية السياحية “بلدنا بلدكم”، التي تركز على ترويج المنتج السياحي البحريني على المستوى الإقليمي والعالمي؛ بهدف إبراز المقومات السياحية ودعم الجهود الحثيثة التي تركز على تعزيز إسهامات القطاع إيجابا في الناتج المحلي بالتوافق مع رؤية المملكة الاقتصادية 2030.