+A
A-

تشجيع الابتكار وخلق الفرص التجارية

شاركت حاضنة بروسكاي المتخصصة في مجال الإعلام والأعمال التابعة لجمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في معرض جائزة مشروعي للأعمال الشبابية في نسخته الخامسة، الذي أقيم في مجمع السيف يوم الخميس 28 فبراير الماضي، بتنظيم من صندوق العمل “تمكين” وبحضور الرئيس التنفيذي إبراهيم جناحي، وأعضاء لجنة التحكيم.
ويهدف المعرض إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال بين فئة الشباب من خلال إكسابهم المهارات الريادية اللازمة لتحويل أفكارهم الإبداعية إلى مشروع تجاري ناجح، كما يسلط الضوء على مشاريع الشباب ويدعمهم لبدء أعمالهم.  وكانت حاضنة “بروسكاي” أحد رعاة معرض جائزة مشروعي الاجتماعي.
وبهذه المناسبة، أكدت  الشريك المؤسس لحاضنة بروسكاي ياسمين جمال حرص الحاضنة المستمر على المشاركة في المعارض، الفعاليات والورش التي تهدف إلى دعم الشباب البحريني في شتى المجالات لتطوير ثقافة المشاريع الريادية وتنمية ريادة الأعمال في المملكة. كما أشارت إلى الدور الذي تلعبه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الناشئة في تشجيع الابتكار وخلق الفرص التجارية والتوظيفية ودفع عجلة التنمية الاقتصادية، من خلال استغلال الطاقات الشابة الهائلة التي تزخر بها البحرين، وفتح المجال أمام شبابنا لإظهار طاقاتهم الإبداعية.
وشارك في المعرض 30 مشروعاً من المشاريع المبتكرة، والتي قام المشاركون من خلالها بطرح أفكارهم التجارية المميزة. وشارك الجمهور من خلال الإدلاء بأصواتهم لاختيار أفضل المشاريع، وأشرفت لجنة التحكيم على عملية تقييم الأعمال المقدمة.
وفي الحفل الختامي الذي أقيم يوم السبت 2 مارس الجاري تم الإعلان عن الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى وهي “Telp” في المركز الأول، “Newton’s Apple Learning Center” بالمركز الثاني، بينما حصد “Doctoric” المركز الثالث.