+A
A-

سوساي: سلمان بن إبراهيم يتفوق على الرميثي

اعترف الأمين العام السابق للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الماليزي اليكس سوساي بتفوق الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة على منافسه الإماراتي محمد خلفان الرميثي للمحافظة على رئاسة الاتحاد الآسيوي في الانتخابات التي ستجرى في السادس من شهر إبريل المقبل في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحافي الذي أقامه الرميثي أمس الخميس في متحف اللوفر بالعاصمة الإماراتية أبوظبي لإطلاق حملته الانتخابية بحضور عدد من وسائل الإعلام الإماراتية والآسيوية.
وكما ذكر “البلاد سبورت” قبل حوالي شهر فقد اعترف الماليزي اليكس سوساي بالعمل في حملة الرميثي، وذكر سوساي بحسب الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام بأن الشيخ سلمان بن إبراهيم يتفوق حتى الآن ولكن هناك وقت كاف للرميثي للاقتراب وانتزاع مزيد من التأييد، مشيرًا إلى أن غالبية الاتحادات الوطنية “لا تقترع وفق برامج المرشحين “. ورأى ان الوقت لا يزال مبكرًا “لمعرفة الموقف النهائي للشيخ الكويتي احمد الفهد الصباح من المعركة.
والجدير بالذكر أن أليكس سوساي أوقف سابقًا من الاتحاد الآسيوي بسبب مزاعم عن محاولته إخفاء وثائق أثناء تحقيقات عن الفساد تعود إلى عام 2012، وجاء قرار الاتحاد الآسيوي بإيقاف الأمين العام السابق بعد ظهور شريط فيديو التقط ضمن تحقيقات الفيفا عام 2012 يقول فيه أحد المسئولين في الاتحاد القاري أن سوساي طلب منه إخفاء ملفات تتعلق بدفعات أمر بها الرئيس السابق للاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام أثناء عملية التدقيق التي قامت بها شركة “برايس ووتر هاوس كوبرز” عام 2012.