+A
A-

اتحاد الطائرة يطبق التسجيل الإلكتروني لأول مرة

بدأ الاتحاد البحريني للكرة الطائرة لأول مرة بتطبيق التسجيل الإلكتروني في المنافسات المحلية ابتداء من مسابقة كأس سمو ولي العهد من خلال الاستعانة بمجموعة من الحكام الذين تدربوا على استخدام البرنامج، كما سيطبق البرنامج خلال منافسات المربع الذهبي لمسابقة الدوري.
وكان الاتحاد سبق وأن طبق التسجيل الإلكتروني في منافسات بطولة العالم تحت 19 عامًا التي أقيمت عام 2017 بالمملكة، كما سبق له وأن طبق ذات النظام في البطولة الآسيوية تحت 20 عامًا التي استضافتها المملكة الصيف الماضي.
التسجيل الإلكتروني يحفظ المعلومات بصورة أدق وأوضح، مما يتيح سهولة الوصول إلى المعلومات بكل سهولة في البطولات، وفي المنافسات المحلية فإن التسجيل الإلكتروني يقدم دقة كبيرة في المعلومات، وفي حال إجراء المدرب 6 تبديلات على سبيل المثال وأراد إجراء التبديل السابع بالشوط الواحد فإن النظام ينبهك بأن الفريق قد استنفذ تبديلاته، والأمر نفسه ينطبق على الأوقات المستقطعة، فعندما يستكمل الفريق طلب وقتين مستقطعين ويطلب ثالثا فإن النظام يرفض.
كما أن النظام الإلكتروني لا يحتمل الخط في الجزاءات والدوران والعديد من النواحي الأخرى، أما التسجيل اليدوي فإنه يحتمل الخطأ، ويأتي تطبيق التسجيل الإلكتروني يأتي في إطار حرص لجنة الحكام على مواكبة المستجدات والتكنولوجيا الحديثة في التحكيم.