+A
A-

“الثقافة” تقدم فعاليات فنية استثنائية

تنظّم هيئة البحرين للثقافة والآثار بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني في البحرين سلسلة من الفعاليات العامة مع الفنانة شونا إيلينجوورث خلال الفترة من 12 حتى 23 مارس 2019. حيث تستضيفها هيئة الثقافة في إقامةٍ فنية ضمن برنامج منظمة الفنون في لندن لتطوير أعمالها ومشاريعها الفنية، التي من المزمع عرضها في متحف البحرين الوطني خلال شهر مارس 2020.
وتنطلق أولى الفعاليات في تمام الساعة 6 من مساء الثلاثاء الموافق 12 مارس الجاري عبر ندوةٍ بعنوان “استكشاف الذاكرة الفردية والثقافية”، تقدم الفنانة فيها تصورها الشخصي حول مفهوم “فقد الذاكرة”، وتسرد من خلالها تفاصيل تطوير أعمالها الفنية عبر تعاونها مع الخبراء في مجالات مختلفة كالعلوم، الذاكرة البشرية، الجغرافيا الثقافية، الآثار، والتاريخ
وفي ثاني فعاليات السلسلة، وتحديدًا يوم الجمعة الموافق 22 مارس الجاري الساعة 3 والنصف عصرًا، بمتحف موقع قلعة البحرين، تتناول الفنانة في جلسةٍ نقاشٍ عامة موضوع السماء من وجهات نظرٍ متنوعة بصحبة مجموعة من العلماء، والمتخصصين وعلماء الآثار والمؤرخين والفنانين. كما ستقدم إيلينجوورث برنامجًا عمليًا يستهدف فئة الأطفال بعنوان “تخيّل السماء”، حيث تقدم عددًا من ورش العمل تستكشف فيها أفكار الأطفال من خلال الرسم، الكتابة، الأفلام، والجلسات النقاشية. لتتعرف على منظورهم الخاص حول السماء في الوقت الحاضر وكيف يتخيل الأطفال أن تبدو لهم السماء في المستقبل.