+A
A-

البحرين ضيف شرف في “بيانال باريس”

توجت جهود الشراكة والتعاون بين مبادرة فن البحرين عبر الحدود “آرت باب” و “تمكين” بتوقيع اتفاق مع النقابة الوطنية للتحف في باريس لتكون البحرين ضيف شرف في معرض بيانال باريس في سبتمبر المقبل. جاء ذلك في اجتماع عمل عقد صباح أمس بمقر “تمكين” جمع كل من رئيس مجلس إدارة صندوق العمل “تمكين” الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، والمدير العام لمكتب صاحبة السمو الملكي قرينة الملك الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة، ومديرة معرض فن البحرين عبر الحدود كانيكا سوبرال، مع رئيس النقابة الوطنية للتحف بباريس ماتياس آري جان، والمدير التنفيذي لمعرض بيانال باريس فرانسوا بلفورت.
ورحب الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة بالخطوة، مؤكدًا أن المعرض سيستضيف في الفترة 13 - 17 سبتمبر المقبل نحو 120 عملا فنيا بحرينيا.
فيما نوهت الشيخة مرام بنت عيسى باستضافة المملكة في هذا المحفل الفني المهم، وهو يعكس ما وصل إليه الفنان البحريني من جهوزية واستحقاقه فرصة الظهور عالميًا لتقديم أعماله وتمثيل الوجه الحضاري للبلاد، مشيرة إلى أن مساهمة “تمكين” في دعم مبادرة فن البحرين عبر الحدود ساهم في تعريف الوجهات الحاضنة للفن على المستوى الدولي في التعرف على التجربة البحرينية عن قرب.