+A
A-

“البحرين الطبية” تحتفل بـ “ارتداء المعاطف البيضاء”

احتفل أكثر من 150 طالبًا في الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا - جامعة البحرين الطبية (RCSI Bahrain) بانتقالهم إلى مرحلة التدريب الاكلينيكي (السريري)، وذلك في حفل ارتداء المعاطف البيضاء السنوي.
وتعتبر هذه لحظة مهمة في مرحلة التدريب الطبي والحياة المهنية المستقبلية للطلاب، وهذا الاحتفال هو خطوة رمزية يتم خلالها تقديم المعاطف البيضاء للطلاب ويقام في المرحلة الوسطى من التعليم الطبي قبل التحاق الطلبة بالمستشفيات التعليمية.
وتخلل الحفل كلمة ألقاها رئيس كلية الطب في جامعة البحرين الطبية، جو ماكمينامين، إذ أكد أهمية ارتداء المعاطف البيضاء والمسؤولية المرتبطة بها. كما تحدث في الحفل محاضر الطب السريري، ناجي علم الدين إضافة إلى الطالبة مريم ناصر.
إضافة إلى ذلك، نالت مريم جائزة (Dr Henry Hutchinson Stewart Medical Scholarships and Prizes) في المرتبة الثانية في الطب النفسي من جامعة إيرلندا الوطنية (NUI). وتستند الجائزة على نتائج الامتحانات في كليات ومدارس الجامعات المكونة لـ NUI والتي تشمل RCSI في إيرلندا والبحرين وماليزيا.
واختتم الحفل بترديد الطلاب لبيان ميثاق مهنة الطب الرسمي وتعهدوا فيه بالحفاظ على السلوك المهني في العمل وفي التعامل مع زملائهم ومعلميهم والمرضى والمجتمع.