+A
A-

استقرار الجهاز المصرفي البحريني

رحبت جمعية مصارف البحرين بما ورد في البيان الصادر عن بعثة صندوق النقد الدولي في ختام زيارتها للبحرين حول استقرار الجهاز المصرفي في المملكة، وتطور إجراءات الرقابة والتنظيم لهذا الجهاز، والريادة في مجال التكنولوجيا المالية، ووصفت الجمعية البيان بـ “الإيجابي بشكل عام”، حيث أكد بمجله أن البحرين تسير على الطريق الصحيح نحو تجاوز التحديات وتعزيز الاقتصاد.
ولفتت الجمعية إلى أن البيان المذكور آنفا ذكر أنه “لا يزال الجهاز المصرفي مستقرا. ويجدر الترحيب بالجهود الجارية لتوخي اليقظة على مستوى الرقابة والتنظيم، والاستمرار في تعزيز إطار مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب. وتعتبر البحرين رائدة في مجال التكنولوجيا المالية، حيث عملت على تشجيع الفرص المتاحة مع تعديل القواعد التنظيمية والتعاون مع الجهات التنظيمية الأخرى”.
وأكد الرئيس التنفيذي للجمعية، وحيد القاسم، أن مصارف البحرين شريكا أساسيا في ضمان استدامة المركز المالي للمملكة ، وداعما للإصلاحات الهيكلية التي تساعد على زيادة الإمكانات الاقتصادية للبحرين على المدى المتوسط والبعيد، مشددا على أن المصارف تعمل في إطار الخطط الوطنية لتحقيق التكامل الاقتصادي والاجتماعي مع القطاع العام لضمان تنمية مستدامة.