+A
A-

“الغرفة” تبحث دعم رواد الأعمال مع “اليونيدو”

أشاد النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد نجيبي بالجهود والمبادرات اللافتة التي تقوم بها منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو” في البحرين، ودورها الملموس في مجال تعزيز الجهود ذات الصلة بتنمية القطاع الخاص، وتقديم الدعم الفني والتقني المطلوب للمشاريع والبرامج الاستثمارية المختلفة.
جاء ذلك خلال لقائه رئيس منظمة “اليونيدو” - بالمملكة هاشم حسين بحضور عضوي مجلس إدارة الغرفة سونيا جناحي، ووهيب الخاجة، وبحضور الرئيس التنفيذي شاكر الشتر. وقال نجيبي إنه في إطار سعي الغرفة بالارتقاء بنمو القطاع الخاص عموما، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة خصوصا، وفي سبيل تعزيز الجهود المشتركة بالعمل على زيادة إنتاجيتها، وتشجيعها لتحقيق نجاحات ملموسة، فإنها بحثت مع “اليونيدو” سبل تعزيز وتقوية التعاون المشترك بين الجانبين من خلال تنظيم فعاليات وورش عمل تخدم فئة رواد الأعمال خصوصا في مجال الصناعات الناشئة في الفترة المقبلة بصفتها أحد ركائز ودعائم الدخل القومي في البلاد.
ومن جانبه، أعرب حسين عن اعتزازه وتقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها الغرفة في مواجهة التحديات التي تواجه القطاع الخاص، والسعي للنهوض بالشركات الناشئة التي تشهد نموا متصاعدا في نسبة مساهمتها في الناتج الإجمالي المحلي. وقال إن التعاون بين “اليونيدو” و”الغرفة” وثيق وقائم منذ عدة سنوات في سبيل دعم الاقتصاد المحلي، وسيتم في الفترة المقبلة تعزيز هذا التعاون من خلال تقديم عدة مقترحات؛ بهدف تحفيز الشباب لدخول المجال الصناعي، إضافة إلى تقديم الخدمات التي من شأنها تطوير القطاع الخاص.