+A
A-

3 مباريات أبرزها النجمة والمحرق

تنطلق اليوم (الخميس) منافسات الجولة 14 لدوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، وذلك بإقامة 3 مباريات. يلعب النجمة مع المحرق عند 6.30 مساء على استاد مدينة خليفة الرياضية، وعلى الاستاد الوطني، يلعب المالكية مع الحد عند
5.25 عصرا، ثم الحالة مع الرفاع الشرقي عند 8 مساء.
ويشير ترتيب الدوري حاليًّا إلى صدارة المنامة برصيد 28 نقطة من 14 مباراة، الرفاع 27 من 12، النجمة 24 من 14، المحرق 23 من 12، الحد 16 من 12، الرفاع الشرقي 15 من 12، البديع 15 من 13، الشباب 12 من 14، المالكية 12 من 14، وأخيرا الحالة برصيد 9 نقاط من 13 مباراة.


وجولة اليوم هي الأخيرة قبل فترة التوقف التي ستطال منافسات الدوري وتستمر حوالي شهرًا كاملاً؛ بسبب إعداد المنتخب الأولمبي للمشاركة في تصفيات كأس آسيا تحت 23 عامًا 2020، إذ ستقام التصفيات في البحرين خلال الفترة 22 وحتى 26 مارس الجاري.
وبالعودة إلى مباريات اليوم، فإن مواجهة النجمة والمحرق هي الأبرز، خاصة وأن الطرفين منافسان على المراكز الأمامية، ومن المهم جدًّا لكليهما تحقيق الفوز للبقاء ضمن دائرة المنافسة، إذ إن الخسارة ستكلف متكبدها الابتعاد كثيرًا عن المنافسة.
يقود النجمة المدرب التونسي فتحي العبيدي، والمحرق المدرب الوطني علي عامر.
وفي المباراة الثانية، يسعى الحد لتحقيق فوز جديد حينما يلاقي المالكية الذي يأمل في كسب نقاط ثلاث تبعده عن شبح الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.
وتعد المواجهة عودة لمدرب الحد الوطني سلمان شريدة، بعد ابتعاده؛ بسبب سفره لظروف المرض، فيما يقود المالكية المدرب الوطني أحمد صالح الدخيل.
أما المباراة الثالثة والأخيرة، فإنها تجمع فريقين انهزما الجولة الماضية، إذ خسر الحالة من الحد والرفاع الشرقي من المنامة.
الحالة متذيل الترتيب كله أمل بتحقيق فوز يضيف لرصيده نقاط مهمة نحو الهروب من المركز الأخير، فيما يهدف الرفاع الشرقي لكسب فوز يبعده عن حسابات منطقة الخطر، ويقدمه إلى الأمام على سلم الترتيب.
يقود الحد المدرب الوطني عارف العسمي، والرفاع الشرقي المدرب الإسباني بيدرو جوميز كارمونا.