+A
A-

المنامة يواصل الصدارة.. وملاحقة رفاعية.. والأسود نجم الجولة

واصل فريق نادي المنامة صدارته لدوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد ختام مباريات الجولة الثالثة عشرة من منافسات القسم الثاني من مسابقة الدوري. فقد نجح الفريق في تحقيق الفوز على حساب فريق نادي الرفاع الشرقي بنتيجة هدفين مقابل هدف، حيث رفعت هذه النتيجة رصيده إلى النقطة 28، متقدمًا بفارق نقطة واحدة عن أقرب ملاحقيه فريق نادي الرفاع الذي يحتل المركز الثاني برصيد 27 نقطة، والذي نجح هو الآخر من تحقيق الانتصار على حساب فريق نادي البديع بالنتيجة ذاتها.
وشهدت الجولة عودة فريق نادي المحرق وفريق نادي الحد لسكة الانتصارات بعد فوز الأول على حساب فريق نادي الشباب بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، حيث رفعت هذه النتيجة من رصيد الفريق إلى النقطة 23، وفوز الثاني على حساب فريق نادي الحالة بثلاثية نظيفة، حيث منحته هذه النتيجة النقطة 16. وحقق فريق نادي النجمة انتصارًا ثمينًا على حساب فريق نادي المالكية بنتيجة 3 أهداف نظيفة، رفعت من رصيده إلى النقطة 24.
 فوز ثمين
قال حارس فريق نادي النجمة الأول لكرة القدم أحمد عبدالرسول: “الحمد لله على تحقيق هذا الفوز الثمين والذي يخدم مشوار الفريق في مسابقة الوري. وأوجّه شكري لجميع اللاعبين على الأداء الرجولي في المباراة والظهور بالمستوى الذي منح الفريق النقاط الثلاثة والعودة للانتصارات، بعد النتائج الماضية التي كنا نتطلع فيها لتحقيق الأفضل ولكن هذا حال الكرة. فالفريق سيسعى ليكون في المقدمة والمنافسة والتي تعتبر حقًّا مشروعًا للجميع. فالطموح هو تقديم الأداء الذي يحقق النتائج الإيجابية في المباريات القادمة”.
 3 نقاط مهمة
قال لاعب فريق نادي النجمة الأول لكرة القدم علي مدن: “إن الفريق نجح في إحراز ثلاث نقاط مهمة في هذه المواجهة، بعد المستوى الجيد الذي ظهر به خلال المباراة. فالجهاز الفني سيسعى لتجهيز الفريق بصورة المطلوبة للمباريات المقبلة، والتي يتطلع فيها الفريق لتحقيق الأفضل والذي يضعه في خانة المنافسة”.
 انتصار مهم
قال حارس فريق نادي المنامة الأول لكرة القدم عمار محمد: “لقد نجح الفريق من تحقيق انتصار مهم ساهم في مواصلته لصدارة الترتيب العام لمسابقة الدوري. فاللاعبون لم يقدموا أداءً جيدًا في بداية المباراة، ولكن مع تطبيقهم لتعليمات المدرب، نجحوا في الخروج من هذه المباراة بهذه النتيجة الثمينة. فالفريق مطالب أن يلعب حتى آخر دقيقة في المباراة وهذا ما حصل بالفعل. فجميع المباريات مهمة والانتصار فيها الهدف الأول لنا جميعا، خصوصًا مع الملاحقة اللصيقة من قبل فريق نادي الرفاع، والذي تنتظرنا معه مباراة مهمة، نتطلع فيها لتحقيق الفوز”.
 لم نستغل الأفضلية
قال رئيس جهاز الكرة بنادي الرفاع الشرقي محمد البوعينين: “بداية نبارك لفريق المنامة الفوز وحظًّا أوفر للفريق والجماهير في المباريات القادمة. الهدف الثاني للمنامة جاء في الدقيقة الأخيرة. وقد دفعنا في هذه المباراة ضريبة الأفضلية وإضاعة الفرص التي لم تستغل بالشكل الجيد. راضون على المستوى ولكن النتيجة لم تكن في صالحنا، ونتطلع للتعويض في المباريات القادمة”.
 لا يوجد مستحيل
قال لاعب فريق نادي الحالة الأول لكرة القدم راكان مفلح: “الأهداف الثلاثة التي تلقاها مرمى فريقنا أنهت المباراة لصالح الحد، فالخسارة في هذه المواجهة صعبت من المهمة، ولكن لا يوجد مستحيل في عالم كرة القدم، فلا تزال لدينا الفرصة في البقاء، خصوصًا وأن لدينا 5 مباريات متبقية على نهاية هذا الموسم، سنسعى من خلالها للظهور بشكل أفضل”.
لم تكن سهلة
قال لاعب فريق نادي الحد الأول لكرة القدم التونسي سليم المزليني: “المباراة لم تكن سهلة فالفريق كان مطالبًا بتحقيق الانتصار، ولله الحمد نجح في العودة مجددًا لسكة الانتصارات. فقد تحقق هذا الفوز بفضل تكاتف الجميع، وقد ساهمت مع زملائي بتسجيل هدف من أهداف هذه المباراة، والتي خرج منها الفريق محققًا نقاط الفوز”.
 الظروف لم تخدمنا
قال لاعب فريق نادي الشباب الأول لكرة القدم مظاهر المتوج: “نبارك للمحرق هذا الفوز وحظا أوفر للكتيبة المارونية في المباريات المقبلة. فالظروف لم تخدمنا في تقديم الأداء والمستوى، فالمحرق كان الأفضل ونجح في السيطرة على المباراة وتحقيق النتيجة لصالحه. فمسابقة الدوري لم تنته بعد، وهناك فرصة أمامنا للتعويض وتحقيق النتائج المطلوبة”.
 القادم أفضل
قال مدرب فريق نادي المحرق الأول لكرة القدم المدرب الوطني علي عامر: “إن الفريق ظهر بالروح والقتالية والتركيز داخل الملعب ونجح في تحقيق انتصار أعاد التوازن للفريق. فالفريق كان بحاجة لفوز معنوي يعيده مره أخرى لسكة الانتصارات، بعد الخروج من مسابقة كأس جلالة الملك المفدى والخسارة أمام البديع في الدوري. فالفريق عانى في المباراة الماضية من إصابات وإيقافات بعض اللاعبين، ولكن مع عودة اللاعبين في المباراة القادمة سيسعى الفريق للظهور بالشكل الأفضل”.
 الرويعي يكرم شمسان
كرّم النجم الدولي السابق وحارس منتخبنا الوطني ونادي الرفاع الشرقي حمد الرويعي، لاعب فريق الرفاع حمد شمسان، الحاصل على جائزة أفضل لاعب في الجولة 12 من دوري ناصر بن حمد الممتاز، وذلك يوم الأحد الماضي على هامش مباراة الرفاع والبديع ضمن إطار منافسات الجولة 13.
الأسود نجم الجولة 13
حصل لاعب فريق الرفاع كميل الأسود على جائزة أفضل لاعب في الجولة 13 للدوري، وذلك بعد تفوقه في التصويت على لاعب النجمة ممادو ولاعب المحرق محمد صولة.
وتبلغ الجائزة المخصصة لنجم كل جولة 500 دينار بحريني.
وتتكون لجنة اختيار أفضل لاعب في كل جولة من: بدر سوار، حسين العنزي، خالد جاسم النصف، محمود المختار وصديق زويد.
 إحصائية تحت 21 عامًا
تمكنت 7 أندية من استيفاء معيار مشاركة اللاعبين تحت 21 عامًا حتى الآن، والبالغ 1000 دقيقة.
ووصل الحد إلى 2053 دقيقة عبر مشاركة لاعبين اثنين، الرفاع 2930 دقيقة عبر 8 لاعبين، الرفاع الشرقي 1560 دقيقة عبر 5 لاعبين، الشباب 2595 دقيقة عبر 9 لاعبين، النجمة 2363 دقيقة عبر 9 لاعبين، المالكية 6181 دقيقة عبر 16 لاعب، المحرق 1657 عبر 9 لاعبين.
وفي أرقام بقية الأندية، فإن المنامة بلغ 544 دقيقة عبر 4 لاعبين، البديع 826 عبر 4 لاعبين، والحالة 800 دقيقة عبر 5 لاعبين.
 إحصائية الحضور الجماهيري
بلغت إحصائية الحضور الجماهيري لدوري ناصر بن حمد الممتاز في الجولة الثالثة عشر، 1617 متفرجًا خلال المباريات الخمس التي أقيمت بداية الأسبوع الجاري.
يشار إلى أن الجولة الثامنة تعد حتى الآن الأعلى تسجيلا للحضور الجماهيري، حينما بلغ الحضور 4959 متفرجًا، تليها الجولة السادسة التي بلغت 3850 متفرجًا، فيما تعتبر الجولة التاسعة هي الأقل عبر 1595 متفرجًا.
 ممادو يتصدر الهدافين
يواصل محترف فريق النجمة، ممادو درامي، صدارته لترتيب الهدافين في الدوري.
ويملك ممادو درامي 11 هدفًا بعد تسجيله هدفين اثنين في شباك المالكية خلال الجولة 13.
ويأتي لاعب الرفاع كميل الأسود في المرتبة الثانية بامتلاكه 9 أهداف، فيما لاعب المالكية أحمد يوسف وسليم المزليني بعد ذلك بواقع 7 أهداف لكل واحد منهما، فيما يملك لاعب الرفاع الشرقي سامي الحسيني 6 أهداف وهو ذات رصيد محترف المنامة السابق إيريك.
ويملك 3 لاعبين في رصيدهم 5 أهداف، وهم: لاعب النجمة إبراهيم أحمد حبيب، لاعب المنامة محمود عبدالرحمن ولاعب الرفاع أوتشي.