+A
A-

القعود يعتمد جوائز مسابقة تحدي الموروث

أشاد خليفة القعود رئيس لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية بالعمل الذي تقوم به اللجنة المنظمة لمسابقة تحدي الموروث خلال الحملة الترويجية للمسابقة التي تقام بشعار “يلا نتحدى”.
وتقام مسابقة تحدي الموروث يوم الثالث والعشرين من شهر مارس الجاري على ساحل أبو صبح بالمحافظة الشمالية وذلك بتوجيهات كريمة من النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، حيث تأتي هذه المسابقة ضمن المبادرات النوعية التي يقدمها سموه في المجالين الإنساني والرياضي.
وشدّد خليفة القعود رئيس لجنة رياضات الموروث الشعبي على أهمية الترويج لهذه المسابقة من قبل اللجنة المنظمة التي حظيت بثقة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مشيرًا إلى أنه أطلع على آخر الاستعدادات لإقامة النسخة الأولى من تحدي الموروث التي تهدف لإحياء المهن البحرينية القديمة التي مارسها الإنسان البحريني في الزراعة والبحر.
واعتمد خليفة القعود جوائز مسابقة تحدي الموروث، حيث سيحصل المتسابقين من الأول إلى العاشر على جوائز نقدية.
 وسيحصل بطل المسابقة على مبلغ مقداره 2000 دينار، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على مبلغ 1500 دينار، فيما يحصل صاحب المركز الثالث على مبلغ 1000 دينار، والرابع 700 دينار، ثم الخامس 500 دينار، والسادس 400 دينار، ثم السابع 300 دينار والثامن 200 دينار، ثم التاسع 100 دينار، وأخيرًا العاشر 50 دينارًا.
وقد اطمئن القعود على الحملة الترويجية للمسابقة التي جاءت خلال المرحلة الماضية، حيث تواجدت اللجنة المنظمة لتحدي الموروث في أكثر من مناسبة منها اليوم الرياضي البحريني وبطولة أقوى رجل بحريني وماراثون جواد، فيما تتواجد في ركن خاص بها داخل مجمع السيف التجاري.
 وأوضح القعود أن العمل جاري على قدم وساق وبوتيرة مرتفعة استعدادًا لتنظيم هذا الحدث الرياضي بأفضل صورة ممكنة.
 كما ثمّن القعود دعم وتعاون محافظ المحافظة الشمالية علي العصفور الذي استقبل اللجنة المنظمة، وزار الركن الخاص بالمسابقة على هامش ماراثون جواد الخيري، حيث وجه المحافظ بتسهيل كافة إجراءات إقامة هذه المسابقة في ساحل أبو صبح.
 وتعتمد مسابقة تحدي الموروث على مهارات ثلاث أساسية هي القوة والسرعة والخفة، حيث يدخل فيها المشارك 11 تحديًا مختلفًا هي العين، السقاي، الحطاب، سحب القرقور، الزاجرة، الجذع، الدقل، النخلة، البناي، الصندوق المبيت والوادي.
 وتقام على هامش هذه المسابقة فعاليات مصاحبة للأسر المنتجة والمطاعم المتنقلة، علاوة على الألعاب الشعبية للأطفال، حيث سيتم تحويل هذه المسابقة واستغلالها بالشكل الأمثل لتكون فعالية عائلية بامتياز.
 يذكر أن التسجيل لا يزال مفتوحًا لمن يرغب بالمشاركة في مسابقة تحدي الموروث، حيث خصصت اللجنة المنظمة رابطا إلكترونيًّا للتسجيل لهذه المسابقة من خلال حساب المسابقة في تطبيق التواصل الاجتماعي انستغرام (@tahadi.almawrooth)، بينما يمكن للراغبين بالاستفسار وطلب مزيد من التفاصيل الاتصال على هاتف رقم 35991010 أو رقم 35991188.