+A
A-

السائقون العالميون يعودون لحلبة البحرين الدولية

تعود الجولة الخامسة من تحدي كأس “بورشه بي دبليو تي جي تي 3” الشرق الأوسط إلى البحرين خلال عطلة الأسبوع المقبلة في 3 سباقات ستقام على مدى يومين في حلبة البحرين الدولية في الصخير.
وبعد انتهاء 11 من أصل 16 سباقًا هذا الموسم، سيدخل السائق العماني البارز الفيصل الزبير بكل قوة إلى الجولة الخامسة ضامنًا نيل اللقب للمرة الثانية كالمواسم السابقة متجهًا للجولة السادسة والنهائية في نهاية الشهر الجاري.   
ويحتل العُماني المركز الأول برصيد 263 نقطة بفارق 41 نقطة في الترتيب العام قبل التركي بيركاي بيسلر في المركز الثاني برصيد 222 نقطة فيما حل الفرنسي جي إم سيمناور في المركز الثالث برصيد 178 نقطة. ويحتل الوهيبي المركز الخامس برصيد 173 نقطة بفارق 4 نقاط عن مايكل دي كيسادا من الولايات المتحدة الأميركية الذي يحتل المركز الرابع (177 نقطة)، وسيكون سباق عطلة الأسبوع حافزًا له؛ لما يشكله من فرصة مهمة لتجاوز دي كيسادا وبلوغ المركز الثالث في الجولة النهائية في البحرين التي ستقام نهاية الشهر الجاري.
وفي حديثه قبل أن يحين موعد السباق في عطلة الأسبوع قال الزبير “سأدخل الجولة الخامسة وأنا أشعر بالثقة والانتعاش بعد قضاء استراحة لطيفة بعد الجولة الرابعة. صحيح أن الجولة الرابعة كانت صعبة إلا أنها كانت تجربة جيدة أيضًا في مواجهة ديلي بيريرا، فقد حفّزني للاندفاع بقوة وساعدني في الوصول للجولة الخامسة بعد أن قدّمت أفضل ما لديّ. لقد أظهرت تلك الجولة مدى التنافس وأن كل من السائقين المشاركين يشكل تهديدًا في الحلبة”.
وفي هذا الإطار، قال مؤسس التحدي والتر ليخنر، من ليخنر للسباقات “تمثل الجولة الخامسة فرصة مهمة للسائقين؛ كي يقدموا أفضل ما لديهم ويتنافسوا على المراتب الأولى قبل ذهابهم للجولة النهائية في نهاية الشهر الجاري. ومسار هذه الجولة مألوف لدى معظم السائقين، ونحن متأكدون أنهم سيخوضون الجولة بكامل ثقتهم وسيظهر ذلك خلال عطلة الأسبوع المقبلة. وصحيح أن الزبير هو صاحب المركز الأول، إلا أن النقاط ضئيلة جدًا بين بيركاي صاحب المركز الثاني ودي كيسادا في المركز الرابع، وهناك فرصة كبيرة لتغيّر تعداد النقاط بين تلك المراكز”.
وستقام الجولة الخامسة من بطولة تحدي كأس بورشه بي دبليو تي جي تي 3 الشرق الأوسط يومي 8 و9 مارس المقبل. ويبدأ السباق الأول الساعة 14:00 يوم الجمعة، والسباق الثاني الساعة 13:25 والسباق الثالث الساعة 16:35 يوم السبت.
وسيختتم الموسم بالجولة السادسة والنهائية، وهي سباق داعم رئيس لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2019، وهو السباق الإقليمي الوحيد الذي يحظى بهذا الشرف.