+A
A-

“موسيقى من أجل التغيير” على مسرح خليج البحرين

في إطار فعاليات الدورة الرابعة عشرة من مهرجان “ربيع الثقافة” السنوي، تقدم فرقة “موسيقى من أجل التغيير” عرضاً موسيقياً على مسرح خليج البحرين، يوم 16 مارس 2019، في تمام الساعة 7:00 مساءً.
تأسس مشروع فرقة “موسيقى من أجل التغيير” للوسائط المتعددة في عام 2002 على يد المنتج الموسيقي مارك جونسون، ورائدة الأعمال الخيرية ويتني كرونك، بهدف تحقيق التواصل الإنساني العالمي من خلال الموسيقى. وبدأ المشروع مع انطلاق مارك جونسون وزميله المنتج الموسيقي إنزو بيونو في رحلة شملت عدة بلدان حول العالم لتسجيل أداء أغنية خاصة، وفقاً لرؤية الفنانين المحليين في تلك البلدان.
وفي عام 2008، تشكلت فرقة “موسيقى من أجل التغيير” من عدد من الموسيقيين ينتمون لأكثر من سبعة بلدان حول العالم، للمساعدة في توحيد الموسيقيين الذين التقوا على المنصة خلال رحلة مشروع “موسيقى من أجل التغيير”. وتعدّ الفرقة مزيجاً فريداً من المؤثرات الصوتية والمواهب التي تتطور باستمرار منذ عام 2008، في تعبير ملموس ومتنقل عن رسالة “موسيقى من أجل التغيير” في تحقيق التواصل بين العالم عبر الموسيقى. وقدمت الفرقة أكثر من 400 عرض موسيقي في أكثر من 25 بلداً، وكانت أولى عروضها على منصة “دايركت تي في أرينا” في الأرجنتين، وجولة في البرازيل حضرها 35 ألف مشاهد، وأخرى في أستراليا لتقديم العرض الافتتاح للفنان روبرت بلانت.
وفي تصريح لعضو الفرقة ميرمانس موسينغو، قال فيه: “نتطلع لزيارة البحرين وإحياء أول حفل لنا في المملكة ضمن فعاليات مهرجان ربيع الثقافة. ويسعدنا أن نشارك موسيقانا مع الجمهور البحريني.. نلقاكم عما قريب”.