+A
A-

الحوثيون يحتجزون أملاك الرئيس هادي

قضت محكمة خاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثي، بالحجز التحفظي على أموال الرئيس اليمني الشرعي المعترف به دولياً عبد ربه منصور هادي ورئيس حكومته معين عبدالملك، ووزير الخارجية خالد اليماني. وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين فإن “المحكمة الجزائية المتخصصة (أمن الدولة) بأمانة العاصمة قضت بالحجز التحفظي على أموال هادي ومعين واليماني العقارية والمنقولة داخل اليمن وخارجها”.
وأصدرت ذات المحكمة منذ تعيين رئيس لها من القيادات الحوثية، عدداً كبيراً من أحكام الإعدام، خلال الفترة الماضية، على قيادات الشرعية اليمنية ومعارضي مشروعها الانقلابي.
وتستغل الميليشيات القضاء الخاضع لسيطرتها لتصفية حسابات سياسية، والحكم بالإعدام على معارضيها، بحسب تقارير حقوقية محلية ودولية.
من جانب آخر، أعلن المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية، تركي المالكي، في اليمن، أمس الاثنين، أن ميليشيات الحوثي تستخدم مطار صنعاء الدولي نقطة عسكرية.
وأضاف المالكي خلال المؤتمر الصحافي الأسبوعي للتحالف من الرياض، أن المنظومات الصاروخية التي ينصبها الحوثيون تعرّض الملاحة الجوية للخطر، مشيرا إلى أن التحالف يعرض مجمل التصاريح الممنوحة للسفن والمنظمات الإغاثية في اليمن.
وأكد المتحدث باسم التحالف أن الحوثيين يواصلون عرقلة وصول وتوزيع المساعدات الإغاثية للشعب اليمني.