+A
A-

تنمية الشراكة الاقتصادية مع دول الاتحاد الأوروبي

أكد وزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة الإنجازات الاقتصادية والحضارية التي تحققت في ظل المسيرة التنموية الشاملة بقيادة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وجهود الحكومة برئاسة رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ودعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وأكد الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة أن البحرين مستمرة في تحقيق مزيد من التقدم والنماء لأبنائها، وهو ما يجعل المواطن دوما محور الأولويات لمختلف المبادرات والمشاريع التي تنفذها الدولة؛ باعتباره المحور الرئيس في عملية التنمية الشاملة وغايتها.

جاء ذلك لدى لقاء وزير المالية والاقتصاد الوطني في مكتبه بالوزارة صباح أمس رئيس مندوبية الاتحاد الأوروبي المعتمد لدى المملكة السفير ميكيلي تشيرفوني دي دورسو.

ونوه وزير المالية بالسعي الدائم لتنمية علاقات الشراكة بين المملكة ودول الاتحاد الأوروبي، وفتح مزيدٍ من قنوات التعاون المشترك في كل المجالات، في ظل الانفتاح الاقتصادي للمملكة وتوافر كل المقومات والفرص الاستثمارية التي تمكن من تحقيق شراكة متميزة في المجالات كافة.

هذا وجرى في اللقاء التباحث في العلاقات الاقتصادية والتجارية البحرينية مع دول الاتحاد الأوروبي وسبل دعم التنسيق والتعاون في المجال الاقتصادي والمالي والتجاري وتبادل الخبرات والتجارب ذات الصلة فيما بين المملكة والاتحاد الأوروبي.

كما تم التطرق إلى عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك إلى جانب تطورات سوق المال والأعمال وغيرها من الموضوعات المرتبطة بالاقتصاد العالمي.