+A
A-

10 آلاف طالب يؤدون الامتحانات الوطنية

عقدت هيئة جودة التعليم والتدريب الامتحانات الوطنية لطلبة الصف الثالث الثانوي، أمس، بمشاركة أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة في جميع المدارس الحكومية، و7 مدارس خاصة، يؤدون ثلاثة امتحانات، هي: (اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، وحل المشكلات).

وبهذه المناسبة، صرحتِ الرئيسُ التنفيذي لهيئة جودة التعليم والتدريب جواهر شاهين المضحكي بأنَّ الهيئة - وبالتعاون مع الجهات المعنية في المملكة - تنفذ الامتحانات الوطنية وفق إستراتيجية ورؤية واضحة تعززُ كافةَ الجهود في هذا الجانب، والمدعومة من قبل الحكومة؛ بهدف الارتقاء بالنظام التعليمي قبل الجامعي من خلال تجويد وتحسين العملية التعليمية في مملكة البحرين.

وأضافت: إنَّ الامتحانات الوطنية آلية دولية معتمدة في عدد من دولِ العالم، ومن بينها مملكة البحرين؛ إذ يتم تنفيذها لقياس أداء طلبتنا في المدارس الحكومية والخاصة. كما أنَّها مؤشرٌ علميٌّ دقيق وكاشف عن مدى اكتساب طلبة مدارس مملكة البحرين الكفايات، والمهارات، والمعارف العلمية في مؤسساتنا التعليمية.

وأردفت: ولذلك فإنَّ الهيئةَ ممثلةً في إدارة الامتحانات الوطنية، تضع الأسئلة بشكل مدروس، وموائم لمعطيات المعرفة، والمهارات المطلوب امتلاكها من قبل الطالب؛ كل بحسب مرحلته التعليمية؛ إذ تدرك الهيئة تمامًا أهمية هذه المرحلة لكونها سلم الوصول إلى المرحلة الجامعية.