+A
A-

“الإسكان” تستقبل الراغبين بالاستفادة من “مزايا”

شرعت وزارة الإسكان صباح أمس في تلقي طلبات المواطنين الراغبين في الاستفادة من النسخة الجديدة من برنامج مزايا، حيث توافدت إلى الوزارة أعداد كبيرة للاستفسار عن المعايير الجديدة للبرنامج، لاسيما بعد أن أضيفت مميزات جديدة للبرنامج.

وصرح وكيل وزارة الإسكان الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة بأنه ومنذ الإعلان عن برنامج مزايا في نسخته الجديدة وتفعيل تطبيق البرنامج اعتبارًا من 1 مارس الجاري، تلقت إدارة الخدمات الإسكانية العديد من الاستفسارات عن طريق مركز الاتصال الوطني وبرنامج تواصل، فضلاً عن مراجعة المواطنين بكثافة لمركز خدمات الزبائن.

وأضاف أن توافد هذا العدد الكبير من المواطنين على الوزارة يأتي كنتيجة لقيام الوزارة بتوسعة شريحة المرشحين للاستفادة من البرنامج، حيث تم رفع الحد الأقصى لسن المستفيدين من 35 إلى 50 عامًا، وتحديد الأحد الأدنى والأقصى لراتب المستفيد بحيث يتراوح ما بين 500 إلى 1500 دينار، مع إضافة خيارات جديدة للمواطن تتمثل في خدمتي تمويل البناء وتمويل شراء القسيمة السكنية.

وأردف الوكيل أن هذه المميزات والإضافات تأتي في إطار التطوير المستمر للبرنامج الذي أطلقته الوزارة عام 2013، علاوة على أنه يلبي مقترحات وطلبات المواطنين بشأن زيادة الحد الأقصى للعمر للاستفادة من البرنامج، وتنويع خيارات التمويل التي يقدمها البرنامج.

وقال الشيخ عبد الله بن أحمد إن الوزارة كانت قد وضعت خطة إجرائية سبقت الإعلان الرسمي عن البرنامج، وشملت الاستعداد التقني والفني المتمثل في تزويد البنوك ببرامج احتساب مبالغ التمويل، وتنظيم العديد من المحاضرات التثقيفية عن البرنامج في نسخته الجديدة لموظفي الوزارة وبنك الإسكان، بالإضافة إلى اجتماعات ولقاءات عمل مع البنوك المشاركة في البرنامج.

ونوّه الوكيل بأن برنامج مزايا يحظى برعاية الحكومة الموقرة، باعتباره يمثل تجسيدًا واقعيًّا للشراكة مع القطاع الخاص، فضلاً عن أنه يعد الضامن لاستدامة الخدمة الإسكانية على المدى البعيد، نظرًا لفورية الخدمة التي يقدمها للمواطن.