+A
A-

المحرق والأهلي.. صراع الحسم والتأجيل

تتجدد الإثارة مساء اليوم (الإثنين)، بين المحرق والأهلي، عندما يلتقيان في صراع جديد للتأهل إلى المرحلة النهائية من دوري زين البحرين لكرة السلة، وذلك في ثاني لقاءاتهما بالمربع الذهبي، في الساعة السابعة والنصف مساءً، على صالة مدينة خليفة الرياضية.

وكانت المباراة الأولى بين الفريقين قد شهدت تفوق المحرق في النتيجة بعد أن حوّل تأخره في الشوط الأول بفارق 6 نقاط إلى فوز بالفارق نفسه مع نهاية اللقاء بنتيجة قوامها 92/86.

وجاءت بداية الأهلي في اللقاء الأول جيدة وسط تكافؤ في الأداء الفني من الفريقين، حيث أخذ الفريق الأصفر الأفضلية في الشوط الأول على مستوى النتيجة بفضل التركيز الذهني العالي في التصويبات وإنهاء الهجمات، قبل أن تتحول الأفضلية في الربع الأخير من الشوط الثاني لمصلحة المحرق بواسطة تألق الأميركي مورفي دفاعا وهجوما بإسناد هجومي قوي من جانب محمد ناصر.

وتشكل مباراة اليوم منعطفا حاسما لفريق الأهلي، إذ سيكون الفوز وحدة بمثابة “طوق نجاة” للفريق الاصفر الذي يسعى من خلاله في تأجيل الحسم إلى المباراة الفاصلة والإبقاء على كامل حظوظه بالمنافسة على بطولة الدوري بعد أن فقد فرصة المنافسة على بطولة الكأس، وتجنب الخروج خالٍ الوفاض على الصعيد المحلي هذا الموسم، كون أن الفريق تنتظره مشاركة جديدة متمثلة في البطولة الخليجية.

ويبقى “الأصفر” قادرًا على الإطاحة بـ “الذيب” في ظل الإمكانيات التي يتمتع بها الفريق من الناحية الفنية، ووجود خامات بارزة تمتلك الخبرة والمهارة، كما أنه دائمًا ما يحظى بحضور ومؤازرة جماهيره في مثل هذه المناسبات.

في المقابل، يسعى المحرق لتوجيه الضربة القاضية الثانية على التوالي لمنافسه اليوم، وإقصائه من البطولة كما فعل في مسابقة الكأس الإسبوع الماضي، وعدم السماح له في إلتقاط أنفاسه مستغلا معنوياته المهزوزة بعد الخسارتين الماضيتين.

ويمتلك الفريقان جميع المقومات التي تؤهلهما لتحقيق الفوز، وسيكون الفريق الأكثر تركيزا والأقل أخطاء أقرب لأن يحقق الفوز المهم، فهل سينجح الأهلي من التأجيل أم سيفرض المحرق كلمة الحسم؟