+A
A-

ناصر بن حمد يهنئ عاهل البلاد بنجاح كأس جلالته للقدرة

رفع ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة؛ بمناسبة النجاح الكبير الذي حققته بطولة كأس جلالة الملك للقدرة وتحقيق إسطبل الرعود للمركز الأول للبطولة بمشاركة نخبة من فرسان مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد سموه أن حضور جلالة الملك للبطولة يعكس اهتمام جلالته بدعم وتطوير رياضة الفروسية وسباقات القدرة في هذا الحدث، معتبرًا سموه أن حضور نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يؤكد أهمية هذه التظاهرة الرياضية المميزة، مشيدًا بالمشاركة الفاعلة لفرسان الإمارات في هذه البطولة والتي أشعلت المنافسات والسباق في جميع مراحله.

وبين سمو الشيخ ناصر بن حمد أن سباق أغلى الكؤوس بات يمثل أحد المعالم البارزة في خارطة سباقات القدرة في الموسم البحريني، ويشهد دائمًا مواجهات ساخنة بين المنافسين ويرتفع فيه سقف التوقعات بشكل مثير في صفوف الجمهور والحضور، لاسيما أنه يحظى برعاية ومتابعة من قبل عاهل البلاد الفارس الأول في المملكة، وأن هذا السباق الغالي يسهم في بلورة حركة قوية على مستوى القاعدة لهذه الرياضة نظرًا لإقامة مسابقات على مستوى الناشئين، علاوة على دوره في توسيع آفاق ونطاق التنافس بين العموم من مختلف الإسطبلات.

كما أشار سموه إلى الدور البارز الذي يقوم به الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، وذلك من خلال التنظيم المميز لجميع البطولات المحلية وأبرزها بطولة كأس جلالة الملك للقدرة التي تساهم بشكل كبير في تطور مستوى وأداء الفرسان.

وأشاد سموه بما قدمه فرسان فريق فيكتوريوس والإسطبلات الملكية من مستوى فني رائع ومشرف يليق بما وصلت إليه رياضة القدرة البحرينية، ومنافستهم للمراكز الأولى واعتلائهم لمنصات التتويج إنما دليل قاطع لما ولصت إليه هذه الرياضة اليوم، مؤكدًا مواصلة الدعم والمؤازرة لتحقيق المزيد من التطور والازدهار للقدرة البحرينية.

رعاية “GFH”ساهمت في تحقيق الرؤى والتطلعات

كما أشاد سموه برعاية مجموعة جي إف إتش المالية (GFH) لبطولة كأس جلالة الملك للقدرة، والتي ساهمت في تحقيق رؤى وتطلعات الاتحاد الملكي في تحقيق عوامل النجاح من جميع الجوانب وما يطمح له المنظمون والقائمون خصوصًا أنها تعتبر من أقوى وأكبر بطولات وسباقات القدرة.

ووجّه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تقديره لمجموعة “جي إف إتش” المالية على هذا الدعم الذي كانت بصماته واضحة بما تحقق من نجاح أشاد به الجميع، متمنيا لهم كل التوفيق وإلى كل ما هو في خير ومصلحة المملكة.

دعيج بن سلمان: سباق كبير ونجاح للجميع

رفع رئيس لجنة القدرة بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة تهانيه إلى مقام صاحب الجلالة الملك وإلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة؛ بمناسبة تحقيق الفريق الملكي فيكتوريوس لقب كأس جلالة الملك الدولية للعموم للقدرة مسافة 160 كيلومترًا في إنجاز رياضي جديد يسجل للبحرين.

وقال الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة إن بطولة كأس جلالة الملك نجحت فنيا وتنظيميا، حيث جاء السباق بمستوى فني كبير يرقى إلى حجم البطولة وأهميتها والاسم الكبير والغالي على الجميع الذي تحمله.

وأعرب الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة عن فخره واعتزازه بتشريف جلالة الملك للسباق بمعية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل، مؤكدًا أن تشريف جلالة الملك وأصحاب السمو هو النجاح الحقيقي وهو الفوز الحقيقي لجميع المشاركين الذين تشرفوا بوجود جلالة الملك في هذا المهرجان الرياضي الكبير.

وهنأ الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة الفرسان الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى وسيطرتهم على السباق، مشيدًا بالمستوى الفني الكبير الذي أظهره فرسان الملكي.

خالد أحمد: حضور جلالة الملك نجاح للبطولة

أعرب مدير الفريق الملكي خالد أحمد عن بالغ شكره وتقديره لجلالة الملك على تشريفه كأس جلالته للقدرة التي شهدت مشاركة مميزة وواسعة من قبل فرسان الفريق الفريق الملكي والإسطبلات المحلية وفرسان دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدًا أن تشريف جلالته هو النجاح الأكبر للبطولة الغالية على الجميع.

وأكد أن النتائج المشرفة التي يحققها الفريق الملكي في سباقات القدرة إنما هي نتيجة الرعاية السامية والدعم الملكي من لدن عاهل البلاد، والى الجهود المتميزة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، وما تحقق اليوم من نجاح في بطولة جلالة الملك للقدرة يعكس هذا الاهتمام والرعاية الملكية لرياضة القدرة ليضاف هذا النجاح إلى السجل الناصع للمملكة وما تحظى به من مكانة متميزة على جميع الأصعدة والمستويات الرياضية في ظل مشاركة نخبة من فرسان البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة.

تاريخ جديد تسجله القدرة البحرينية

أكد أمين سر الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة غالب العلوي أن سباق جلالة الملك سجل تاريخًا جديدًا في عالم سباقات القدرة البحرينية، وقال “سجلت سباقات سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى تاريخًا جديدًا من النجاح باقامتها مسافة 160 كيلومترًا، وإضافة بطولة للإسطبلات الخليجية الخاصة إضافة أخرى لرياضة القدرة البحرينية التي أتاحت المجال لهذه الإسطبلات التنافس على كأس غالية ومنافسات قوية، حرصنا في الاتحاد الملكي وبتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة بتهيئة كافة الظروف والأجواء المثالية لتحقيق جميع عوامل النجاح لجميع فعاليات البطولة وسباقاتها”.

الخاطري: نسينا التعب بتحقيق اللقب

أعرب فارس فريق فيكتوريوس فهد الخاطري عن بالغ سعادته وفخره واعتزازه بتحقيق الفريق الملكي للكأس الغالية وقال “يصعب علي وصف مدى سعادتي الغامرة، لا تكفي كلمة صعب على السباق، لكن كل هذا التعب نسيناه منذ وصولنا خط النهاية وفوزنا بأغلى الكؤوس، توجيهات قائد الفريق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أوصلتنا لتحقيق الإنجاز الكبير، جهود جميع منتسبي الفريق ساهمت في ذلك، 5 مراحل في سباق طويل 160 كيلومترًا لأول مرة في سباقات سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك جديد علينا وسط منافسة من أبطال عالميين فرسان الإمارات ليس من السهل التغلب عليهم، لله الحمد النتيجة المشرفة يسجلها التاريخ الرياضي لفريق فيكتوريوس الذي أكد علو كعبه مجددًا في سباق ولا أروع، التطور الكبير يؤكد أن الفريق الملكي قادر على تحقيق البطولات لمملكة الحبيبة”.

العوضي: نعاهد ناصر بن حمد بتحقيق المزيد

فارس فريق فيكتوريوس عثمان العوضي والذي يشارك لأول مرة في سباقات مسافة 160 كيلومترًا قال “الروح القتالية وروح التحدي التي وضعها في قلوبنا قائد الفريق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وتعليماته وتوجيهاته المستمرة جعلتنا لا نفكر في شيء سوى تحقيق اللقب الغالي، إنها أسعد لحظات حياتي أن أكون جزءًا من نجاح تاريخي يسجله الفريق الملكي فيكتوريوس بحروف من ذهب ومعانقة أغلى لقب، تجربة جديدة وناجحة على جميع المقاييس في سباقات 160 كيلومترًا”.

وأضاف العوضي “نعاهد القائد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ببذل المزيد من العطاء وتحقيق المزيد من الإنجازات في رياضة القدرة، وسموه يسحق هذه النتيجة لجهوده المخلصة والتي عززت من رياضة القدرة البحرينية عالميًّا”.

مشاركة مميزة في قفز الحواجز ورعاة البقر

رافقت فعاليات مهرجان كأس جلالة الملك لسباق القدرة الدولي مسابقتين لقفز الحواجز ومسابقة رعاة البقر، حيث أقيمت الفعاليتان بالخيمة الخاصة بالقرية الدولية. وشهدت مسابقتا القفز مشاركة مميزة من الفرسان الذين حرصوا بالتنافس على الارتفاعات التي بلغت 95 حتى 105 للناشئين ومن 115 حتى 125 سم لفئة الكبار، حيث أحرز الفارس مصطفى دادالله المركز الأول مع الجواد ملقوف بزمن بلغ 31.01 ثانية و4 أخطاء، المركز الثاني الفارسة ميلين ماك مع الجواد تيتوس بزمن بلغ 34.71 ثانية، المركز الثالث كوكو ديسوزا مع الجواد تاير بزمن 36.52 ثانية، وفي مسابقة الكبار أحرز المركز الأول الفارس فاضل الحداد مع الجواد ايستيريلا بزمن 36.28 ثانية، المركز الثاني صابر سلمان مع الجواد إلكارو بزمن 38.96 ثانية، المركز الثالث سامي غزوان مع مس هبه بزمن 33.96 و4 أخطاء.

كما أقيمت بعدها مسابقة رعاة البقر والتي شهدت اثارة وتشويق أيضًا، وشملت 3 مسابقات، المسابقة الأولى أحرز المركز الأول فيها عقيل الجبل، المركز الثاني علي الطبال، المركز الثالث هادي أشكناني، المركز الرابع أحمد القصاب والخامس عدنان السيد ضياء، وفي المسابقة الثانية أحرز المركز الأول عقيل الجبل مرة أخرى، المركز الثاني منصور عطية، المركز الثالث جهاد سلمان، المركز الرابع عباس حسن والمركز الخامس علي الطبال، وفي المسابقة الثالثة أحرز المركز الأول هادي أشكناني، المركز الثاني عقيل الطبال، المركز الثالث منصور عطية.