+A
A-

سلوى: بطولة العالم وأولمبياد طوكيو هدفي المقبل

أكدت البطلة العالمية سلوى عيد ناصر أن هدفها القادم هو تحقيق إنجاز لألعاب القوى البحرينية في بطولة العالم 2019 وأولمبياد طوكيو 2020 بعد حصولها على كأس الدوري الماسي بسباق 400 متر للسيدات في الموسم الماضي 2018.

وأضافت عيد في تصريح خاص لـ “البلاد سبورت” إن الإنجاز الذي حققته في الدوري الماسي يعتبر الأكبر في مشوارها الرياضي مع ألعاب القوى والأقرب إلى قلبها بعد تفوقها على نخبة من أكبر العداءات في العالم، مضيفة “إنه يعتبر أكبر إنجاز وسعدت به كثيرًا لأنه كان نتيجة لعطاء متواصل على امتداد الموسم وعلى مدار عدة جولات بعد منافسة شرسة من أقوى العداءات من مختلف العالم، والدوري الماسي الذي ينظمه الاتحاد الدولي واحد من أقوى مسابقات أم الألعاب على مستوى العالم وتتويجي بهذا اللقب مصدر للفخر والاعتزاز”.

وفازت سلوى عيد بالمركز الأول في من الجولة الأخيرة من سباق 400 متر للسيدات التي أقيمت في مدينة بروكسل البلجيكية بعدما قطعت مسافة السباق بزمن 49:33 ثانية لتتوج بالكأس، ويأتي هذا الفوز لسلوى عيد بعد الفوز في 7 انتصارات بالدوري الماسي لتتربع على عرش سباق 400 متر للسيدات على مستوى العالم وتفرض هيمنتها المطلقة لتكرر ذات الإنجاز الذي حققته العداءة روث جيبيت بعد فوزها ببطولة الدوري الماسي لسباق 3 آلاف متر موانع عام 2016.

وعبّرت عيد عن سعادتها البالغة بالتكريم الذي أقيم لها من قبل الاتحاد البحريني لألعاب القوى قبل عدة أيام احتفاء بالإنجاز العالمي في الدوري الماسي بحضور عدد من القيادات الآسيوية، موضحة “أشكر الاتحاد برئاسة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على ما يقدمه لي من دعم ومساندة كبيرة أثمرت عن تحقيق ذلك الإنجاز وأعدهم بتحقيق المزيد في المستقبل..”.

وأوضحت أن الهدف المقبل هو بطولة العالم 2019 وأولمبياد طوكيو 2020 حيث تتطلع لتحقيق إنجاز جديد في سباق 400 متر للسيدات، موضحة أن ما حققته في الدوري أمر رائع ولكنه يدفعها لتحقيق المزيد في بطولة العالم والأولمبياد باعتبارهما أكبر محفلين لرياضة أم الألعاب.

وكانت سلوى عيد برزت بصورة لافتة بآسياد جاكرتا 2018 بعدما حصلت على المركز الأول والميدالية الذهبية لسباق 400 متر عدو، بالإضافة إلى مساهمتها الفاعلة في الفوز بذهبية سباق التتابع المختلط 4X400 وذهبية سباق التتابع للسيدات 4X 100 لتخطف الأضواء في الدورة وتنال اهتمام مختلف وسائل الإعلام.

وتعتبر سلوى عيد صاحبة الميدالية الفضية لسباق 400 متر في بطولة العالم لألعاب القوى التي أقيمت في لندن 2017.