+A
A-

“تحدي الموروث” في ماراثون جواد ومجمع السيف

تواصلت الحملة الترويجية لمسابقة تحدي الموروث التي تنظمها لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية، بمبادرة كريمة من قبل النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تحت شعار “يلا نتحدى”.

وحضرت اللجنة المنظمة للمسابقة في ماراثون جواد السنوي الخيري ضمن الحملة الترويجية لهذه المسابقة، التي ستقام يوم 23 مارس الجاري في ساحل أبو صبح بالمحافظة الشمالية.

وحرصت اللجنة المنظمة لمسابقة تحدي الموروث على تعريف الزوار بهذه المسابقة، التي تهدف لإحياء المهن البحرينية القديمة التي مارسها الإنسان البحريني في الزراعة والبحر.

وزار محافظ المحافظة الشمالية علي العصفور مقر مسابقة تحدي الموروث على هامش ماراثون جواد، كما زارت النائبة معصومة عبدالرحيم الركن الخاص بالمسابقة.

وأشاد محافظ المحافظة الشمالية بهذه المبادرة الرائدة من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مؤكدا أن دعم هذه المسابقة يعد من أولويات المحافظة؛ كونها تقام على أحد سواحلها، مشيدا بدور رئيس لجنة رياضات الموروث الشعبي خليفة بن عبدالله القعود وجميع أعضاء اللجنة المنظمة لهذه المسابقة على العمل الجبار الذي يقومون به؛ لأجل إنجاح هذا الحدث الرياضي المهم.

كما أن مسابقة تحدي الموروث كانت حاضرة في مجمع السيف التجاري ضمن الحملة الترويجية لها للوصول لأكبر شريحة ممكنة من الجمهور، إذ لا يزال التسجيل مفتوحا لهذه المسابقة إلكترونيا عبر الحساب الخاص بها في تطبيق التواصل الاجتماعي “انستغرام”.

وأشاد الزوار والحضور بهذه المبادرة الرائدة التي تأتي ضمن المبادرات النوعية التي يقدمها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في المجالين الرياضي والإنساني، مؤكدين أن هذه المسابقة تحمل أهداف سامية بعيدا عن التنافس الشريف بين المشاركين.

وتعتمد مسابقة تحدي الموروث على القوة والسرعة والخفة، إذ يدخل المتسابق في 11 تحديا مختلف تمثل المهن القديمة في الزراعة والبحر.

وكانت اللجنة المنظمة لمسابقة تحدي الموروث قد حضرت في بطولة أقوى رجل بحريني التي أقيمت الأسبوع الماضي في حلبة البحرين الدولية؛ بهدف التسويق والترويج لهذه المسابقة.