+A
A-

هدف اللحظات الأخيرة يبقي المنامة في الصدارة

حقق المنامة فوزا مهما على الرفاع الشرقي في دوري ناصر بن حمد الممتاز بنتيجة (2-1)، في اللقاء الذي جمعهما، أمس، على استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن اليوم الافتتاحي للجولة 13 للمسابقة.

وتقدم الرفاع الشرقي بهدف سامي الحسيني، قبل أن يعادل المنامة النتيجة عبر محمد الرميحي، في حين سجل هدف الفوز قبل دقيقة من صافرة النهاية عبر اللاعب عيسى جهاد.

ووصل رصيد المنامة إلى 28 نقطة من 14 مباراة، فيما الرفاع الشرقي 15 من 12.

وستكون الفرصة متاحة للرفاع اليوم للعودة إلى صدارة الترتيب حينما يلاقي البديع في ختام الجولة.

وفي مباراة ثانية أقيمت على ذات الملعب، حقق النجمة فوزا مستحقا ولافتا على المالكية بثلاثة أهداف دون رد. سجل الأهداف:ممادو (هدفين) وعلي منير.

وصل النجمة إلى 24 نقطة من 14 مباراة، فيما تجمد رصيد المالكية عند 12 نقطة من 14 مباراة أيضا.

المنامة والرفاع الشرقي

جاء الشوط الأول هادئا في معظم أوقاته، ولم يشهد الفرص الواضحة للتهديف على مرمى حارسي الفريقين عمار محمد مع المنامة وإبراهيم لطف الله مع الرفاع الشرقي.

وبشكل عام، فإن الرفاع الشرقي كان الطرف الأفضل وتوج ذلك بتسجيله هدف التقدم بعد جملة ممتازة داخل منطقة العمليات لعب من خلالها ليث هاشم كرة عرضية تابعها سامي الحسيني بيمينه في مرمى المنامة وصولا للدقيقة (27).

الشوط الثاني

ظهرت الإثارة بشكل أكبر في الشوط الثاني، وكاد الرفاع الشرقي أن يضاعف النتيجة، إلا أن القائم الأيسر حال دون معانقة كرة فيصل بودهوم المقوسة من داخل المنطقة (55).

تألق حارس الشرقي إبراهيم لطف الله في حماية فريقه من هدف محقق، بعد عرضية محمد عادل المتقنة على رأس تياغو، إلا أن الحارس أبعد الكرة بنجاح من على مشارف المرمى (62).

وسجل المنامة هدف التعادل عبر البديل محمد الرميحي المتمركز بشكل مميز داخل المنطقة، إذ سدد كرة قوية في مرمى لطف الله (67).

وكاد الرفاع الشرقي أن يتقدم في النتيجة مرة أخرى، بعدما سدد كرة قوية من مسافة بعيدة، إلا أن العارضة حرمت الشرقاويين من هدف كان سيكون الأجمل هذا الموسم (70).

وظن الجميع أن المباراة تتجه للنهاية بالتعادل، إلا أن المنامة بعد هجمة مرتدة منظمة كان بطلها في البداية الحارس عمار محمد الذي لعب كرة أمامية لعيسى جهاد الذي انفرد بمرمى الشرقي، ولعب كرة ساقطة من فوق الحارس وسط فرحة منامية كبيرة بالفوز الثمين (90+3).

أدار المباراة الحكم عبدالشهيد عبدالأمير، وعاونه ياسر تلفت وعلي سعد، والحكم الرابع إسماعيل حبيب.

النجمة والمالكية

لم يحفل الشوط الأول بالعديد من الفرص السانحة للتهديف على مرمى الحارسين:أحمد عبدالرسول في النجمة وعلي حميد في المالكية.

لعب الملكاوي سيد هاشم عيسى كرة أمامية لعيسى البري الذي انفرد بمرمى النجمة، لكنه لم يحسن استغلال الكرة بعد أن سددها ضعيفة دون تركيز (23).

ورد النجمة بفرصة لعب من خلالها علي منير كرة بينية لإيمانويل الذي قابل المرمى الملكاوي، وسدد كرة جاورت القائم الأيسر دون أن تجد موقعا في الشباك (39).

وسجل النجمة الهدف الأول في الدقيقة (45)، بعدما سدد علي منير كرة من على مشارف منطقة الجزاء، واصطدمت بلاعب المالكية نواف عبدالله مغالطة الحارس وساكنة في الشباك.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، حاول المالكية تسجيل التعادل بعدما سدد عيسى البري كرة تصدى لها حارس النجمة أحمد عبدالرسول حاميا مرماه من هدف محقق (55).

وسجل النجمة الهدف الثاني، بعدما لعب عبدالرحمن يوسف كرة طولية أمامية لممادو درامي، الذي توغل داخل المنطقة وسدد كرة أرضية بيساره عانقت شباك المالكية (71).

وبعد تبادل ثنائي بين إبراهيم أحمد حبيب وممادو، سجل ممادو الهدف الثاني له شخصيا والثالث لفريقه (84).

أدار المباراة الحكم عيسى عبدالله، وعاونه محمد جعفر وسلمان طلاسي، والحكم الرابع عمار محفوظ.

مباريات اليوم

تختتم اليوم (الأحد) منافسات الجولة 13 لدوري ناصر بن حمد الممتاز، بإقامة 3 مباريات.

يلعب الشباب مع المحرق عند 5.10 مساء على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة، فيما يلعب الرفاع مع البديع عند 6 مساء على استاد مدينة خليفة الرياضية، وعند 7.40 مساء يلتقي الحالة مع الحد على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة.

في المباراة الأولى، يدخل الشباب برصيد 12 نقطة من 13 مباراة أمام المحرق الذي يملك 20 نقطة من 11 مباراة. يشرف على الشباب المدرب السوري هيثم جطل، والمحرق المدرب الوطني علي عامر.

وفي المباراة الثانية، يدخل الرفاع برصيد 24 نقطة من 11 مباراة أمام البديع الذي يملك 15 نقطة من 12 مباراة، ويشرف على الطرفين مدربان وطنيان:علي عاشور مع الرفاع وعبدالمنعم الدخيل مع البديع.

وفي المباراة الثالثة، يدخل الحد برصيد 13 نقطة من 11 مباراة أمام الحالة متذيل الترتيب ويملك 9 نقاط من 12 مباراة.

يشرف على الطرفين مدربان وطنيان:سلمان شريدة في الحد وعارف العسمي في الحالة.