+A
A-

إنجاز تاريخي لـ “فيكتوريوس” الملكي في أول سباق لمسافة 160 كيلومترا

تحت رعاية عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، توج ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة فارسة فيكتوريوس من الفريق الملكي سيلسيا غارسيا من الأوروغواي بلقب كأس جلالة الملك للقدرة للعموم مسافة 160 كيلومترًا، بمشاركة نخبة من فرسان الفريق الملكي ودولة الإمارات العربية المتحدة برعاية مجموعة جي إف إتش المالية (GFH).

وأنهت غارسيا مع الجواد سافين جميع مراحل السباق بزمن 6:24:41 ساعة وبمعدل سرعة 24 كيلومترًا في الساعة، فيما جاء في المركز الثاني الفارس الإماراتي سالم الكتبي مع الجواد لانغاسم من إسطبل M7 منهيًا السباق بزمن 43:24:6 ساعة وبمعدل سرعة 24 كيلومترًا في الساعة، وفي المركز الثالث فارس فيكتوريوس للفريق الملكي الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة مع الجواد تمام بزمن 6:24:44 ساعة وبمعدل سرعة 24 كيلومترًا في الساعة.

وأهدى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إنجاز فريق فيكتوريوس للفريق الملكي إلى مقام صاحب الجلالة الملك، مؤكدًا أن في عهد جلالته تحققت العديد من الإنجازات البحرينية؛ بفضل الدعم الكبير والاهتمام المتواصل من لدن جلالته للرياضة البحرينية عمومًا ورياضة القدرة خصوصًا.

كما أعرب سموه عن شكره وتقديره لجلالة الملك؛ على رعايته الكريمة لسباق القدرة، مؤكدًا سموه أن هذه الرعاية الملكية السامية شكلت حافزًا كبيرًا أمام جميع الفرسان لتقديم أفضل مستوياتهم والظهور بشكل مشرف في أقوى سباقات الموسم للقدرة، مشيرا سموه إلى أن رعاية جلالة الملك تأتي استمرارًا للدعم الكبير واللامحدود الذي يقدمه الفارس الأول لرياضة القدرة في المملكة التي حقق أبطالها العديد من الإنجازات المشرفة على مختلف الأصعدة.

وأعرب سموه عن ترحيبه بضيف البلاد الكبير نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم؛ بمناسبة زيارته المملكة لمتابعة مسابقة كأس جلالة الملك الدولية للقدرة.

وهنأ سموه الفرسان الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، مشيدًا بما بالمستوى التنافسي الذي قدموه، مؤكدًا سموه أن السباق شهد ندية عالية في مراحله الخمس خصوصًا مع تقلبات الأجواء والرياح الشديدة في المراحل الأخيرة التي تطلبت من الفرسان تعاملا مختلفا؛ لأجل إنهاء المراحل وصعود منصة التتويج.

وأعرب سموه عن ارتياحه للمستوى الفني الذي ظهر عليه سباق كأس جلالة الملك للقدرة للعموم لمسافة 160 كيلومترا، مشيرا سموه إلى أن نجاح السباق جاء بفضل المستويات الكبيرة التي قدمها الفرسان المشاركون في السباق وبعد الأداء الفني الكبير الذي قدمه جميع فرسان الإسطبلات المشاركة في جميع المراحل.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد بمشاركة فرسان دولة الإمارات العربية المتحدة في السباق والمستويات المتميزة التي ظهروا عليها، الأمر الذي أعطى السباق إضافة فنية، مشيدا في ذات الوقت بالمشاركة الواسعة من قبل جميع الإسطبلات في سباق كأس جلالة الملك، وحرصهم على المنافسة بلقب السباق الأغلى، مشيدًا سموه بعطاء الفرسان في مراحل السباق.

سموه يشيد برعايةGFH

وأثنى سمو الشيخ ناصر بن حمد على دور الشركة الراعية مجموعة جي إف إتش المالية (GFH) ومساهمتها في نجاح السباق وتميزه، مؤكدا سموه أن دعم المجموعة من أهم الأسباب التي تساعد على تطوير الرياضة في البحرين بمختلف أنواعها، إذ ساهمت الشركات الداعمة للبطولة في دعم السباق ما أدى إلى نجاحه وظهوره بالصورة المشرفة.

غارسيا: فخورة برفع كأس جلالة الملك

أعربت الفارسة سيلسيا غارسيا عن بالغ سعادتها بمعانقتها أغلى الكؤوس كأس جلالة الملك للقدرة بعد منافسة قوية حتى الأمتار الأخيرة، وقالت شرف كبير اليوم أن أرفع كأس جلالة الملك الدولية للقدرة، هذه الكأس الغالية لم نصل لها إلا بعد مشوار طويل وجهد جبار قاد به الفريق وجميع أعضائه.

وأضافت الفرحة لا توصف بهذا الإنجاز التاريخي لفريق فيكتوريوس، والمنافسة لم تكن سهلة، فحتى الأمتار الأخيرة من المرحلة الخامسة كانت المنافسة فيها قوية، وهذا يؤكد أهمية ومكانة البطولة بين جميع بطولات القدرة وسباقاتها.

محمد بن مبارك: يوم تاريخي لفيكتوريوس الملكي

رفع فارس فريق فيكتوريوس وصاحب المركز الثالث في كأس جلالة الملك لسباق القدرة الدولي لمسافة 160 كيلومترًا الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة الإنجاز التاريخي المشرف لفريق فيكتوريوس لمقام جلالة الملك وإلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وقال إنها للحظة تاريخية بأن يخطف فرسان فيكتوريوس المركز الأول والثالث وسط منافسة قوية جدًا. اليوم نحن نعيش أجمل اللحظات وأسعدها، سباق مسافة 160 كيلومترًا الأول في كأس سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى وتمكنا من تحقيقه ورفعه بكل فخر واعتزاز. توجيهات قائد الفريق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومتابعته المستمرة أوصلتنا لمنصة التتويج.

جناحي: فيكتوريوس كان منافسا قويا

أشاد مدرب فريق فيكتوريوس أحمد جناحي بالمستوى الذي قدمه الفريق وقال شهدنا سباقا صعبا للغاية، فمستوى فرسان الإمارات كان قويًا، إذ يمتلكون الخبرة الواسعة في كيفية التعامل مع أجواء هذه السباقات التي تمتد لمسافة 160 كيلومترًا، فرسان الفريق الملكي أيضًا قدموا مستوى رائعا وكانوا منافسين أقوياء في جميع المراحل.

وأضاف نهنئ الجميع بالنجاح الكبير لأضخم سباقات القدرة الدولية سباق سيدي كأس جلالة الملك المفدى للقدرة وتشريفه لنا في بطولة كأس جلالته للقدرة. هذه البطولة من أكبر وأهم بطولات القدرة بالنسبة للجميع، والجميع حرص على المشاركة فيها وتقديم أفضل ما عنده. والمستوى اليوم تطور كثيرًا لرياضة القدرة مع دخول هذه المسافات الطويلة، ولابد من مواكبة هذا التطور وتحقيق ما نطمح إليه. والدعم الكبير الذي يقدمه قائد الفريق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والمتابعة المستمرة حققت إنجازات مشرفة لنا جميعًا. شكرًا لفرسان الفريق الملكي وكل من يعملون بجد جبار؛ من أجل تشريف مشاركات الفريق.

الكتبي: السعادة بصعود منصة التتويج لا توصف

أعرب الفارس الإماراتي وصيف سباق كأس جلالة الملك الدولي للقدرة سالم الكتبي من إسطبل M7 عن بالغ سعادته بصعود لمنصة التتويج للسنة الثانية على التوالي، وقال الصعود على منصة التتويج ببطولة كأس صاحب الجلالة الملك المفدى لهو لحظة فخر واعتزاز لا توصف. بالعام الماضي تربعت على العرش واليوم صعدت المنصة أيضًا وصيفًا.

وأضاف سباق أكثر من رائع. فرسان الفريق الملكي فيكتوريوس فاجأونا بإمكاناتهم العالية وروحهم القتالية ووصولهم للمراكز الأولى. كانت مراحل صعبة خصوصًا المرحلة الأخيرة، وهذا يؤكد قوة هذا السباق العزيز وأهميته. أبارك لإخواني فرسان الفريق الملكي فيكتوريوس وأبارك لإسطبل M7 الذي قدم مستوى مشرفا لرياضة القدرة الإماراتية بتحقيق لقبين في بطولة الناشئين والشباب في اليوم الأول وبطولة الإسطبلات الخليجية الخاصة في اليوم الثاني ووصافة بطولة العموم في اليوم الثالث.

نجلاء بنت سلمان: كلنا فريق البحرين

رفعت الفارسة الشيخة نجلاء بنت سلمان بن صقر آل خليفة من إسطبل النصر التابع للفريق الملكي أحر التهاني والتبريكات لمقام صاحب الجلالة الملك بتحقيق فريق فيكتوريوس الملكي لقب أغلى الكؤوس، وأشارت لاحتدام المنافسة في أمتارها الأخيرة، وقالت عشنا لحظات مثيرة ورائعة سجلها التاريخ لرياضة القدرة البحرينية بتحقيق المركز الأول والثالث للفريق الملكي فيكتوريوس. جهود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حققت اللقب الغالية، وكان جميع فرسان البحرين فريق واحد.

وأكدت الاستفادة الكبيرة من هذا السباق وقالت كان جميع الفرسان البحرينيون يمثلون فريق البحرين في أعز وأغلى وأكبر سباقات القدرة كأس جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه. لقد شهد السباق الذي يقام لأول مرة لمسافة 160 كيلومترًا منافسات ولا أروع، وندية عالية في جميع مراحله، وعادة ما يختلف سباق الـ 160 كيلومترًا عن بقية السباقات من خلال الجياد المشاركة والخطط الفنية والإستراتيجيات الخاصة به. شاركت بجواد لأول مرة يخوض هذه المسافة. الأداء كان طيبًا رغم المنافسة القوية والصعبة. الأجواء زادت من الصعوبة خلال مراحل السباق بسبب شدة الرياح، كلها عوامل رفعت من الإثارة والتشويق. نبارك للجميع على الفوز بنجاح أغلى كؤوس القدرة، وما شهدناه اليوم من مستوى فني مرتفع يؤكد التطور الذي تشهده سباقات القدرة في المملكة بفضل ما تحظى به هذه الرياضة من دعم واهتمام من الرياضي الأول بالمملكة جلالة الملك المفدى.