+A
A-

النفط يستقر عند 67 دولارًا للبرميل

استقرت أسعار النفط الجمعة في ظل ارتفاع مخزونات الخام الأميركية ومستوى قياسي جديد للإنتاج، ما يقوّض جهود منظمة “أوبك” وحلفاءها في دعم الأسواق والحد من تخمة المعروض. وتتداول العقود الآجلة لخام “نايمكس” تسليم أبريل عند 56.98 دولار للبرميل، كما حافظت العقود الآجلة لخام “برنت” تسليم أبريل فوق مستوى الـ67 دولارًا عند  67.08 دولار للبرميل، في تمام الساعة 9:30 صباحا بتوقيت مكة المكرمة.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة ارتفاع مخزونات النفط الأميركية، للأسبوع الخامس على التوالي مسجلة أعلى مستوياتها من أكتوبر 2017، بنحو 3.7 مليون برميل إلى 454.5 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في الخامس عشر من فبراير، مقابل توقعات أشارت إلى ارتفاع قدره 3.5 مليون برميل.

كما زاد الإنتاج في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي عند 12 مليون برميل يوميًّا، هذا وتترقب الأسواق بيانات “بيكر هيوز” التي ستصدر في وقت متأخر، للكشف عن عدد منصات التنقيب الأميركية.

وكشفت إدارة معلومات الطاقة عن ارتفاع مخزونات النفط الأميركية بنحو 3.7 مليون برميل إلى 454.5 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في الخامس عشر من فبراير، مقابل توقعات أشارت إلى ارتفاع قدره 3.5 مليون برميل.

وتعد هذه البيانات أعلى من نظيرتها التي أعلن عنها معهد البترول الأمريكي أمس الأول والتي أظهرت ارتفاعًا في مخزونات النفط قدره 1.3 مليون برميل في الأسبوع الماضي.