+A
A-

العاهل : البحرين تحتضن بمحبة الأديان كافة

استقبل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصافرية وفدًا من مجلس سياسة الشرق الأوسط، ضم السفير الأميركي الأسبق لدى مملكة البحرين عضو مجلس الإدارة رونالد نيومان، ورئيس مجلس الإدارة ريتشارد شميرر، والسفير الأميركي الأسبق لدى سلطنة عمان المدير التنفيذي للمجلس توماس آر ماتير؛ وذلك بمناسبة زيارتهم للمملكة.
ورحب صاحب الجلالة بالوفد الزائر، وأشاد بعمق علاقات الصداقة التاريخية الوطيدة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية الصديقة، التي تمتد لأكثر من 120 عامًا من التعاون والتنسيق المشترك الذي يشهد بشكل مستمر تطورًا كبيرًا في المجالات كافة بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين، كما أعرب جلالته عن تقديره للدور الحيوي الذي تضطلع به الإدارة الأميركية في ترسيخ الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة والعالم.


وأكد جلالة الملك أن أهل البحرين يعيشون جميعًا في مجتمع متحاب مترابط ومتسامح، والمملكة تحتضن جميع الديانات والمذاهب على أرضها الطيبة وتضمن حرية وممارسة شعائرهم في أماكن عباداتهم العديدة من سنوات طويلة بكل سلام وحرية، مضيفًا جلالته أن المرأة البحرينية حققت إنجازات في مختلف المجالات، وما وصلت إليه من مكانة عالية في مجتمعها نابع من كفاءتها ووعي أهل البحرين واحترامهم لدور المرأة منذ عقود طويله، مبينا جلالته أننا في البحرين نعيش بحمد الله كأسرة واحدة متحابة ترحب بالجميع من مختلف شعوب العالم ويفضلون العيش فيها لما يجدونه من كرم الضيافة وحسن المعاملة من أهلها جميعًا.
وتطرق جلالة الملك مع وفد مجلس سياسة الشرق الأوسط إلى عدد من القضايا السياسية والمستجدات الإقليمية والدولية، إضافة إلى تبادل وجهات النظر بشأن المواضيع ذات الاهتمام المشترك.
ونوه جلالته بدور مجلس سياسة الشرق الأوسط في تنظيم المؤتمرات وإعداد البحوث والدراسات المتخصصة لمختلف القضايا السياسية والأمنية التي تهم منطقة الشرق الأوسط، مشيدًا بما يحظى به رئيس وأعضاء من تجربة دبلوماسية متميزة وخبرة واسعة تمكنهم من تحقيق أهداف المجلس وتطلعاته.
ومن جانبه، أعرب ريتشارد شميرر عن شكره وتقديره لجلالة العاهل على حفاوة الاستقبال، مشيدًا بما تواصل تحقيقه المملكة من تطور وتقدم على الصعد كافة وما تشهده من نهضة شاملة تحت قيادة جلالته.