+A
A-

انطلاق “فينتاستك البحرين” 24 فبراير

تستضيف البحرين في الفترة من 24 إلى 29 فبراير الجاري فعاليات أسبوع “فينتاستك – البحرين” الذي يعكس الدور المحوري الذي تضطلع به المملكة في عالم التكنولوجيا المالية، ويتضمن سلسلة من المؤتمرات وورش العمل التي تشارك فيها نخبة من الخبراء في مختلف المجالات المالية والتكنولوجية.
وتشهد جلسات الأسبوع حضور أكثر من ألف شخصية من قطاعات الأعمال والحكومة والأوساط الأكاديمية للاطلاع على أحدث التوجهات في الخدمات المالية، والتعرف على رؤى عدد من أبرز المتحدثين العالميين. وستتضمن الفعاليات ورش عمل حول أفضل التجارب للشركات الناشئة إلى جانب المحادثات مع أبرز الرواد والقيادات في مجال التكنولوجيا المالية.
 وسيشهد الأسبوع استضافة المملكة للمنتدى المالي لدول مجلس التعاون الخليجية والذي سينعقد في الفترة ما بين 26 وحتى 27 فبراير 2019، وهو فعالية سنوية تجمع أبرز المهتمين والمختصين بالتكنولوجيا المالية في المنطقة. كما يستضيف المنتدى متحدثون بارزون عالميًّا، منهم المؤسس المشارك لشركة أبل والخبير البارز في مجال التكنولوجيا المالية (فينتك)، ستيف وزنياك والذي سيكون متحدثًا رئيسيًّا وسيشارك الجمهور بأفكاره ورؤاه في الحاضر والمستقبل حول المشهد العالمي للتكنولوجيا المالية، وستكون هنالك مشاركة لوزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة.
وقال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي “يشهد قطاع التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط نموًّا متواصلاً ويحظى بالاعتراف بإمكانياته من قبل مجتمع المهتمين بالتكنولوجيا المالية حول العالم. ونحرص في البحرين على تعزيز مسيرتنا المتميزة في قطاع الخدمات المالية عبر تطوير منتجات وخدمات جديدة ومبتكرة من شأنها أن تغير الطريقة التي يتعامل بها المستهلكون والشركات في جميع أنحاء المنطقة مع هذا القطاع. وإن إقامة فعاليات مثل أسبوع ’فينتاستك – البحرين‘ تساعد على استقطاب أفكار الجديدة وأن يتم طرحها للمناقشة”.
وأضاف “مع استمرار مساعينا لتنويع مصادر النمو، لا شك بأن قطاع التكنولوجيا المالية سيضطلع بدور متزايد الأهمية في إنشاء اقتصاديات منسقة ومرنة في جميع أنحاء المنطقة، ومن هنا تنبع أهمية أسبوع ’فينتاستك – البحرين، إذ إنه سيجمع بين الأفراد والشركات للاستفادة من هذه الفرصة والعمل سويًّا لتحقيق مستقبل أكثر استدامة وشمولاً من الناحية المالية”.