+A
A-

سمو رئيس الوزراء : مجالات واعدة للتعاون البحريني التايلندي

أشاد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بمسار التعاون الوثيق البحريني التايلندي، وأكد سموه حرص حكومتي البلدين على استمرار التعاون البناء بينهما وأثنى على سبل تعزيزه وتنميته من خلال ما يبذله الجانبين لتطوير العلاقات وتكريس التعاون، ممتدحًا سموه الفهم المشترك والإصرار على تطوير وتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية والدبلوماسية المشتركة وتشجيع الاستثمارات، ووصف سموه العلاقات البحرينية التايلندية بأنها متميزة ومتينة وتعد أنموذجا للصداقة المتميزة.
وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد استقبل بقصر القضيبية صباح أمس وزير خارجية مملكة تايلند الصديقة دون برامودويناي والوفد المرافق، إذ رحب سموه بهذه الزيارة، مؤكدا سموه أهمية استمرار التواصل والتنسيق بين البلدين في مختلف المجالات. وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والمجالات الكفيلة بدعمها وتطويرها على الصعد المختلفة، كما استعرض سموه مع وزير الخارجية التايلندي الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وتم خلال المقابلة تأكيد عمق ومتانة العلاقات الثنائية التي تربط بين مملكة البحرين ومملكة تايلند على مختلف المستويات.
وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، ووزير خارجية مملكة تايلند حرص البلدين على المضي قدما في تنمية آفاق التعاون والتنسيق بين البلدين في جميع المجالات بما يحقق المصالح المشتركة.
كما أكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الحرص على تطويع مقومات التعاون في البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية بينهما، خصوصا أن هناك العديد من المجالات الواعدة التي من الممكن أن تدعم منظومة التعاون البحريني التايلندي وتحقق تطلعات البلدين التنموية.
وأعرب سموه عن تقدير مملكة البحرين للدور الذي تقوم به الجالية التايلندية وإسهاماتها في دعم مسيرة التنمية التي تشهدها مملكة البحرين في القطاعات كافة، مؤكدا سموه أن الجالية التايلندية في المملكة تحظى بكل الرعاية والاهتمام من جانب الحكومة. وأشاد سموه بما تشهده مملكة تايلند من تقدم وتطور حضاري في مختلف المجالات، ودورها عضوا فاعلا في رابطة دول الآسيان التي تحظى بثقل سياسي واقتصادي كبير ودور متنامٍ على الصعيد العالمي.
من جانبه، أعرب وزير الخارجية التايلندي عن تقدير بلاده لكل ما يقوم به صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء من جهود من أجل توطيد العلاقات القوية والوثيقة بين البلدين، مشيدا بإسهام سموه الكبير ودوره الفاعل في وضع لبنات وإرساء دعائم التعاون الوثيق القائم بين البلدين الصديقين، ناقلا إلى سموه تقدير واحترام رئيس وزراء مملكة تايلند. وأقام رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة مأدبة غداء تكريما لوزير خارجية مملكة تايلند الصديقة والوفد المرافق، حضرها عدد من أفراد العائلة المالكة الكريمة ورئيسا مجلسي النواب والشورى ورئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين وعدد من المسؤولين بالمملكة.

سمو رئيس الوزراء يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس وزراء تايلند

تلقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة اتصالا هاتفيا من رئيس وزراء مملكة تايلند الصديقة الجنرال برايوث شاناوشا، إذ تم استعراض مسار العلاقات التي تربط بين مملكة البحرين ومملكة تايلند وآليات دعم التعاون والتنسيق الثنائي بينهما في مختلف المجالات.
وأعرب صاحب السمو الملكي عن الاعتزاز بما تبديه حكومة تايلند من حرص على تطوير التنسيق الثنائي بين البلدين على الصعد كافة بما يخدم مصالح البلدين المشتركة. وأعرب رئيس وزراء مملكة تايلند عن اعتزاز بلاده وتقديرها للدور الذي يضطلع به صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في تطوير العلاقات بين البلدين والارتقاء بمجالات التعاون بينهما.