+A
A-

تحديد هوية المتأهلين إلى نهائي كأس الملك... اليوم

تقام اليوم (الإثنين) منافسات إياب نصف نهائي كأس جلالة الملك لكرة القدم، وذلك على استاد البحرين الوطني.
يلعب الحد مع الحالة عند 4.50 عصرًا، والمحرق مع الرفاع عند 7.45 مساء.
وكانت مواجهات الذهاب أسفرت عن فوز الحد على الحالة بنتيجة (3-0)، فيما فاز الرفاع على المحرق بنتيجة (3-1).
وبالعودة إلى المباراة الأولى، فإن الحد يدخل مباراة الإياب مستفيدًا من التفوق الكبير خلال مواجهة الذهاب، وبأريحية عن منافسه الحالاوي الذي يلزمه تسجيل 3 أهداف على الأقل؛ لمد الحسم إلى ركلات الترجيح، أو الفوز بفارق أربعة أهداف للتأهل المباشر، وفيما عدا ذلك فإنه سيودع مسابقة “أغلى الكؤوس”.
ويشرف على الطرفين مدربان وطنيان: سلمان شريدة مع الحد وعارف العسمي مع الحالة، وكلاهما غابا عن مباراة الذهاب، إذ غاب الأول بسبب المرض، والثاني بداعي الإيقاف.
المباراة بالتأكيد ستكون قوية بين فريق يسعى لتأكيد جدارته بالوصول إلى النهائي بعد فوزه اللافت ذهابا، أمام فريق يسعى لكتابة التاريخ وصنع المعجزة بالعودة في نتيجة وكسب بطاقة التأهل، فمن يظفر بها؟
وفي المباراة الثانية، تتجدّد قمة الغريمين التقليديين وقطبي الكرة البحرينية، حينما يلتقي المحرق بالرفاع.
الرفاع تفوق ذهابًا بثلاثة أهداف مقابل واحد مقتربًا بذلك من الوصول إلى المباراة النهائية، أما المحرق الذي لم يغب عن النهائي خلال السنوات الثلاث الأخيرة يهدف لتواصل ذلك، والعودة في نتيجة المباراة والوصول إلى النهائي الكبير.
حظوظ الرفاع تبدو أكثر وفرة في ظل المعطيات التي أفرزتها مباراة الذهاب، وما أظهره السماوي من أداء كبير ومميز داخل المستطيل الأخضر، إلا أن المحرق سيدخل بكامل حظوظه في المنافسة، عبر تسجيل هدفين نظيفين لمد الحسم إلى ركلات الترجيح، أو الفوز بفارق ثلاثة أهداف للتأهل المباشر، وفيما عدا ذلك فإن التأهل سيكون رفاعيًّا.