+A
A-

الذوادي يكشف برنامج 2019 لمركز تطوير الطائرة

كشف عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، رئيس لجنة التدريب والتطوير محمد الذوادي عن برنامج مركز البحرين الدولي لتطوير الكرة الطائرة للعام الجاري 2019، والذي يتضمن حزمة من الدورات والندوات وورش العمل التدريبية التي تستهدف الحكام والمدربين؛ وذلك استمرارا لدوره المهم والرائد في صقل وتطوير وتخريج الكوادر الفنية والتحكيمية على مستوى لعبة الكرة الطائرة محليا وإقليميا ودوليا.
وقال الذوادي لـ “البلاد سبورت” إن المركز بدأ باكورة نشاطه بإقامة دورة الحكام المستجدين التي أقيمت بشهر يناير الماضي تعزيزا لقاعدة الاتحاد من الحكام، فيما ستقام دورة المدربين (المستوى الأول) بشهر أبريل المقبل، ومن ثم ندوة الإعداد البدني بشهر يونيو المقبل.
وأضاف الذوادي أن فترة الصيف ستشهد اقامة دورة الإحصاء vis بشهر يوليو المقبل، كما سيشهد الشهر ذاته دورة التسجيل الإلكتروني للحكام، فيما ستقام دورة المدربين (المستوى الثاني) بشهر نوفمبر، بينما لم يتحدد لغاية الآن الموعد النهائي لدورة data volle ودورة الشواطئ للتحكيم والتدريب.
وأوضح الذوادي أن العام الجاري 2019 سيشهد إقامة 8 انشطة تستهدف الحكام والمدربين وذلك في إطار حرص المركز على استقطاب مختلف الدورات التدريبية التي ترتقي بمستوى الكوادر الوطنية من الحكام والمدربين وتلبي تطلعاتهم في النهل من مختلف المعارف والعلوم التي تطور قدراتهم وخبراتهم وتمنحهم شهادات التأهيل اللازمة.
وأشار بأن المركز ومنذذ تأسيسه خرج العديد من المدربين والحكام، واستطاع أن يقدم برامج متميزة من خلال استقطاب أفضل المحاضرين الدوليين المعتمدين، وأنه ماض في تقديم خدماته خصوصا وأنه أول مركز دولي للتطوير في العالم.