+A
A-

ديوان الخدمة “يمرمط” متقاعدين عدلوا فتورطوا

شكا موظف تراجع عن التقاعد الاختياري من تجاهل ديوان الخدمة المدنية طلبه وبخاصة أنه لم يوقع أي ورقة رسمية لمغادرة الوظيفة. وقال المخرج حسن السماهيجي لمندوب “البلاد”: تلقيت اتصالاً من الموارد البشرية بوزارة شؤون الإعلام يفيد برفض ديوان الخدمة المدنية انسحابي ومجموعة موظفين آخرين قرروا التراجع من برنامج التقاعد الاختياري.

وأضاف: لدينا أرقام البلاغ بالانسحاب وإعلام ديوان الخدمة بالانسحاب وتم التأكد بأن الوزارة خاطبت الديوان برغبة بعض الموظفين بالانسحاب وعدم توقيعهم أي أوراق رسمية لذلك منذ البداية بحسب الأوقات المخصصة لذلك.

وتابع: قام الموظف المستلم البلاغ بتأكيد ذلك والإيميل المستلم من الوزارة إلى الديوان يفيد بوجود اسمي من ضمن المنسحبين. وناشد الموظف رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة توجيه المعنيين بديوان الخدمة المدنية للالتزام بالإجراءات القانونية بهذا الصدد والحفاظ على الموظف الحكومي الذي قرّر عدم المغادرة بالتقاعد الاختياري.

ونبّه الموظف إلى أنه تواصل مع مدير عام التنظيم وموازنة الوظائف بالديوان جميل العلوي، ورفض الأخير فتح باب المكتب للقائه، وتعامل معه بأسلوب غير لائق، ومطالبًا الموظف المسؤولين التعامل بشكل يحافظ على كرامة الموظف.

وقال: برنامج التقاعد اختياري وليس إجباريًّا، ويجب ألا يدفع المواطن ضريبة تعسف بعض المسؤولين.