+A
A-

وزير الصحة أشادت بدعم الشركة الكبير لقضايا الاستدامة

في تعزيز للعلاقات الوثيقة التي تربط بين شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات ومختلف مؤسسات الدولة ووزاراتها تحقيقا للأهداف المشتركة، قامت مؤخرا، وزيرة الصحة فائقة الصالح، يرافقها وفد من خبراء منظمة الصحة العالمية بزيارة استطلاعيّة للمقر الصناعي للشركة.

وقد رحّب رئيس الشركة عبدالرحمن جواهري، بوزيرة الصحّة والوفد المرافق، مؤكدا أن هذه الزيارة سوف تُسهم في توطيد العلاقة الوثيقة التي تربط بين الشركة والوزارة، خصوصا في ظل الالتزام والاهتمام الكبير الذي تبديه الشركة لقضايا تعزيز الصحّة عموما، والصحة البيئية خصوصا والمشاركة الفاعلة في البرامج والمبادرات التي تطرحها الوزارة بين الحين والآخر. كما رحّب جواهري بوفد منظمة الصحة العالمية، مشيرا إلى أن مملكة البحرين وجميع مؤسساتها حريصون كل الحرص على الالتزام بمبادئ وتوصيات منظمة الصحة العالمية، إذ يبدو ذلك جليّاً من خلال ما يشهده الوطن من تطوّر كبير في القطاع الصحي، وكافة الأوضاع الصحية في مملكة البحرين وهو ما يحظى بدعمٍ مستمر من قيادة هذا الوطن الرشيدة.

وفي شرح موجز، تحدث جواهري عن تجربة الشركة في تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية، قائلا بأن الشركة باتت تتمتع اليوم بسجل رائع ومتفرد في هذا المجال، مشيرا إلى تنظيم العديد من النشاطات لرفع الوعي البيئي بين المجتمع مثل برنامج أبحاث البيئة ومحاضرات التوعية البيئية للمدارس، وحملة الموجة الخضراء بالتعاون مع الأمم المتحدة لتوسيع الرقعة الخضراء في المدارس.

ثم بعد ذلك جواهري وزيرة الصحة ووفد خبراء منظمة الصحة العالمية في جولة ميدانية بالشركة تعرف الضيوف خلالها على مجموعة البرامج والأنشطة التدريبية التي تقدمها أكاديمية التدريب والقيادة ومركز التعلم الإلكتروني، وإسهامات الاكاديمية في تكريس عملية التعليم المستمر لمنتسبي الشركة، وكذلك دورها في تقديم برامج التدريب العملي لطلبة الجامعات والمؤسسات الأكاديمية العليا.

كما نوهت الصالح بالتعاون القائم بين وزارة الصحة وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات فيما يتعلق بتطبيق الخطة الوطنية للصحة لمملكة البحرين (2016 -2025) والتي تقوم على إستراتيجية وقائية تهدف إلى المحافظة على صحة المجتمع بجميع شرائحه، مشيدة بالالتزام الكبير الذي تبديه الشركة في دعم هذه الخطة من خلال مركزها الصحي المتطور.

وفي ختام الجولة الميدانية، تفضلت وزير الصحة بغرس شجرة بمناسبة زيارتها للشركة، وإسهاما منها في دعم التوجه البيئي للشركة، ثم تفضل الجميع بتناول مأدبة الغداء التي أقامتها الشركة بمقر نادي الشركة على شرف وزيرة الصحة ووفد خبراء المنظمة العالمية.

وفي تعليق لها بمناسبة الزيارة، ونيابة عن وفد خبراء منظمة الصحة العالمية، تقدمت الوزيرة بالشكر الجزيل لعبدالرحمن جواهري وأعضاء الإدارة التنفيذية للشركة لما وجدته والوفد المرافق من حفاوة في الاستقبال وكرم الضيافة، ونوّهت بالاهتمام الكبير الذي توليه الشركة لعمليات الإنتاج والجودة ومراعاة السلامة والصحة المهنية في جميع مراحل العمل الأمر الذي قاد إلى التميز الصناعي الكبير للشركة، كما أشادت في الوقت ذاته بالبرامج التدريبية المتطورة التي تقدمها الشركة للموظفين وأيضا للعاملين في الجهات الأخرى.

وأوضحت بأن زيارتها الشركة قد أتاحت لها وللوفد المرافق فرصة التعرف عن كثب على تميز الشركة على مستوى العمل المجتمعي، ودعمها المستمر للفعاليات المجتمعية المختلفة ورعاية قضايا الاستدامة والصحة المهنيّة والبيئة والسعي لغرس حس المسؤولية الاجتماعية لدى الشباب خصوصا، مضيفة بأن ما شاهدته خلال زيارتها قد فاق التصوّر وأن وجود مثل هذه الشركة في مملكة البحرين لهو أمر يبعث على الفخر والاعتزاز.

يُذكر أن وفد منظمة الصحة العالمية يقوم حاليا بزيارة لمملكة البحرين؛ بهدف متابعة طرق وآليات تنفيذ الخطط الكفيلة بمكافحة الأمراض والبرامج الوقائية في الصحة البيئية، والتي تُظهر المملكة حرصا كبيرا على متابعتها وجعلتها من الأولويات؛ للوصول إلى الأهداف المرجوة في تحقيق التنمية المستدامة في مملكة البحرين.