+A
A-

البحرين تدعم تقوية اللحمة العربية

شارك وزير شؤون مجلس الوزراء محمد المطوع أمس في أعمال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر القيادات العربية رفيعة المستوى الذي يعقد على مدى يومين بدعوة من البرلمان العربي في مقر الجامعة العربية بالقاهرة، وذلك بحضور سفير مملكة البحرين لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة. وأكد المطوع أهمية هذا المؤتمر الذي يسعى إلى إصدار وثيقة مهمة باسم “الوثيقة العربية لتعزيز التضامن ومواجهة التحديات”، لاسيما في ظل التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية التي تواجهها العديد من الدول العربية وتشكل تهديدا مباشرا للأمن القومي العربي بأبعاده المختلفة.

ونوه إلى موقف مملكة البحرين الثابت بقيادة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والداعم والمساند لكل ما يسهم في تعزيز العمل العربي المشترك، وتقوية العلاقات العربية - العربية بالشكل الذي يقوى من قدرات الأمة العربية ويجعلها أكثر تضامنا وقوة في التعامل مع كل التهديدات. وأكد المطوع أن حكومة البحرين برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وانطلاقا من إيمانها بالعمل العربي المشترك فإنها لا تتأخر مطلقا عن دعم أي موقف أو تجمع مشترك يستهدف تقوية اللحمة العربية.

وأعرب الوزير عن أمله في أن يتوصل المؤتمر عبر الوثيقة المقترحة إلى رؤية عربية شاملة في مواجهة التحديات، لاسيما أنه يجمع بين جنباته شخصيات وقامات عربية رفيعة المستوى ولديها من الخبرات والتجارب ما يؤهلها لصياغة خريطة طريق عربية حول سبل مواجهة التحديات التي تحيط ببلدان المنطقة.

يشار إلى أن مؤتمر القيادات العربية رفيعة المستوى يعقد بحضور نخبة من الشخصيات عربية على مستوى رؤساء جمهورية ورؤساء وزراء ووزراء خارجية سابقين وعددٍ من كبار المفكرين والمثقفين والسياسيين والإعلاميين العرب.

وسيخرج عن المؤتمر وثيقة باسم “الوثيقة العربية لتعزيز التضامن ومواجهة التحديات”، سيرفعها البرلمان العربي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في اجتماعه المقبل الذي سيُعقد في تونس في شهر مارس 2019.