+A
A-

58 مليون دولار صافي دخل إنفستكورب في النصف الأول

حققت مؤسسة إنفستكورب نمواً في صافي الدخل بنسبة 5 % للنصف الأول من السنة المالية 2019 (الستة أشهر المنتهية في 31 ديسمبر 2018)، ليصل إلى 58 مليون دولار، مقارنة مع 55 مليون دولار للأشهر الستة المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2017 (النصف الأول من السنة المالية 2018). وسجّل الربح المخفض للسهم العادي في النصف الأول من السنة المالية 2019 ارتفاعاً بنسبة 6 % ليبلغ 0.74 دولار مقارنة مع 0.70 دولار في الفترة نفسها من السنة المالية 2018. ويعزى أداء إنفستكورب المتزن إلى تركيز الشركة المستمر على تحقيق الأهداف الاستراتيجية.

وشهدت المؤسسة هذا النمو في صافي الدخل بالتوازي مع تحقيق تقدم ملحوظ في الأهداف الاستراتيجية: إتمام صفقة الاستحواذ على حصة استراتيجية في بنك “باريس برتراند” السويسري الخاص، إتمام صفقة بقيمة 185 مليون دولار للاستثمار في صندوق تكميلي بالتعاون مع شركة “هاربورفست”، توقيع صفقة ثانوية مع “كولير كابيتال” لإنشاء صندوق جديد للاستحواذ على شركات خاصة في أوروبا يبلغ حجمه 1 مليار دولار، اذ من المتوقع إتمام الصفقة بنهاية الربع الأول 2019، بعد الحصول على موافقة الجهات التنظيمية المعنية، أول عملية استقطاب رؤوس أموال تتم بالكامل من مستثمرين في الولايات المتحدة الأميركية في شركة “يونايتد تالنت إيجنسي”، إطلاق أول استثمار في الصين، والاستحواذ على وحدة الاستثمار في الشركات الخاصة ووحدة الاستثمار العقاري التابعة لشركة “آي دي إف سي ألتيرناتيفز ليميتد” في الهند بعد انتهاء النصف الأول من السنة المالية 2019، ارتفع إجمالي قيمة عمليات توظيف الاستثمارات بالنصف الأول من السنة المالية 2019 إلى 571 مليون دولار، بنمو نسبته 23 % مقارنة مع 463 مليون دولار في الفترة نفسها من السنة المالية 2018.

و بنهاية يوم 31 ديسمبر 2018، بلغ معدل كفاية رأس المال لإنفستكورب 33 % بزيادة بواقع 150 نقطة أساس مقارنة مع 30 يونيو 2018.

و قال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في إنفستكورب، محمد العارضي “تعكس نتائجنا المالية التي حققناها بالنصف الأول قدرة إنفستكورب على المحافظة على أداء إيجابي وسط التحديات المستمرة في الأسواق العالمية. ويرجع ذلك بالمقام الأول إلى جهودنا المتواصلة للتوسع عالمياً، وتعزيز نمو المشاركات المؤسساتية في عملياتنا الاستثمارية، وتقديم المزيد من المنتجات لقاعدة عملائنا المتنامية.

واستطعنا خلال النصف الأول من السنة المالية 2019 تحقيق العديد من الإنجازات غير المسبوقة بما في ذلك أول استثمار في قطاع الشركات الخاصة في الصين، وأول صفقة استثمار في أسهم شركة خاصة يتم جمع الأموال اللازمة لها بالكامل في الولايات المتحدة. وبعد نهاية فترة النصف الأول، نجحنا في تدشين عملياتنا في الهند”.