+A
A-

جلالة الملك وسمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد يتبادلون التهاني

تلقى عاهل البلاد القائد الأعلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية تهنئة من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لتأسيس قوة دفاع البحرين هذا نصها:

 

حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه ملك مملكة البحرين المفدى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

 

فانه لمن دواعي سرورنا واعتزازنا أن نكتب لجلالتكم معبرين عن اخلص التهاني والتبريكات بمناسبة احتفال البلاد بالذكرى الحادية والخمسين لتأسيس قوة الدفاع التي اسهمتم جلالتكم حفظكم الله في إرساء لبناتها الأولى وتعهدتموها برعايتكم الحكيمة وعنايتكم حتى أصبحت قوة دفاع البحرين صرحاً عتيداً ودرعاً حصيناً للذود عن الوطن وحماية منجزاته الحضارية الكبيرة.

كما ونود في هذه المناسبة الوطنية العزيزة أن نعرب لجلالتكم عن خالص الاعتزاز والتقدير لقيادتكم الحكيمة، والتي عززت من مكانة البحرين بين دول العالم وحافظت على الإنجازات الوطنية، سائلين المولى عز وجل أن يحفظ جلالتكم ويسبغ عليكم موفور الصحة والسعادة لمواصلة مسيرة الخير والتقدم والنماء التي تقودونها جلالتكم بكل الحكمة والاقتدار في بلدنا الغالي.

 

والله يحفظ جلالتكم على الدوام سالمين،،

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

خليفة بن سلمان آل خليفة

رئيس الوزراء

 

وقد بعث صاحب الجلالة الملك القائد الأعلى برقية شكر جوابية إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء هذا نصها:

 

صاحب السمو الملكي العم العزيز الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حفظه الله  رئيـــــس الـــــوزراء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

بكل السرور يطيب لنا أن نبعث إلى سموكم الكريم بالتحيات الخالصة والتمنيات العميقة لسموكم بموفور الصحة والعافية، مقرونة باعتزازنا ببرقية سموكم التي تحمل لنا التهنئة بالذكرى الحادية والخمسين لتأسيس قوة دفاع البحرين الباسلة، هذه المؤسسة الوطنية العتيدة التي هي الدرع الواقية لحماية وطننا العزيز وصون مكتسباته، وستبقى بإذن الله حصنه الحصين، مؤزرة بكل عوامل الاقتدار تدريباً وتسليحاً وجاهزية، بكل الكفاءة والروح المعنوية العالية، والاستعداد المطلق للتضحية من أجل سلامة هذا الوطن الغالي، وستبقى هذه المؤسسة دائماً إن شاء الله رمزاً للوفاء والولاء.

إننا إذ نقدر دور سموكم في كل ما حققته قوة الدفاع من منعة وكفاءة، نسأل الله أن يحقق لهذه القوة الباسلة السداد والتوفيق.

 

والله يحفظ سموكم ويرعاكم، ودمتم سالمين.

حمد بن عيسى آل خليفة

ملك مملكة البحرين

 

وتلقى عاهل البلاد القائد الأعلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية تهنئة من ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء  صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لتأسيس قوة دفاع البحرين هذا نصها:                        

سيدي حضرة صاحب الجلالة الوالد العزيز الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه

ملك مملكة البحرين المفدى القائد الأعلى

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

يشرفني أن أرفع إلى مقام جلالتكم السامي أسمى آيات التهاني والتبريكات باسمي ونيابة عن إخواني منتسبي قوة دفاع البحرين بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين على تأسيس قوة دفاع البحرين التي حظت منذ تأسيسها بدعم ورعاية جلالتكم لتكون درع الوطن ورمز العزة والتضحية الذي يذود عن حياض الوطن ويصون مكتسباته وسيادته والمشاركة في تحقيق أمن واستقرار المنطقة مع القوات المسلحة بالدول الشقيقة والصديقة.

وتحل هذه الذكرى الوطنية الغالية لنحتفي بها جميعاً ضمن الإنجازات الحضارية المتواصلة مجددين لجلالتكم حفظكم الله العهد والولاء ومواصلة العمل لتعزيز مكتسبات الوطن الحضارية والتنموية، تنفيذاً لرؤيتكم وتوجيهاتكم السديدة من أجل نهضة وتقدم وطننا العزيز.

داعياً الله عز وجل أن يعيد علينا هذه المناسبة العزيزة ووطننا ينعم بمزيد من التطور والرخاء والأمن والاستقرار وأن يحفظ جلالتكم ويرعاكم ويجعلكم ذخراً لمملكتنا الغالية وشعبها العزيز.

ودمتم بحفظ الله سالمين موفقين سيدي 

 

ابنكم المخلص

سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء

 

وقد بعث حضرة صاحب الجلالة الملك القائد الأعلى برقية شكر جوابية إلى صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الاعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء هذا نصها:

 

صاحب السمو الملكي إبننا العزيز الأمير سلمان بن حمد آل خليفة حفظه الله

ولي العهد نائب القائد الأعلى - النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

بكل السرور يطيب لنا أن نبعث إلى سموكم بخالص التحيات وعميق التمنيات بموفور الصحة والعافية مقرونة باعتزازنا ببرقية سموكم التي تحمل لنا تهنئتكم، وتهنئة رجالكم منسوبي قوة دفاع البحرين البواسل قادة وضباطاً وأفراداً بالذكرى الحادية والخمسين لتأسيس قوة دفاع البحرين الباسلة، هذه المؤسسة الوطنية التي تمثل الدرع الواقية لوطننا العزيز، ولحماية مكتسباته المجيدة، وستبقى بإذن الله حيث نريدها ويريدها شعب البحرين الغالي، تتمتع بكل عوامل الاقتدار تدريباً وتسليحاً وجاهزية وكفاءة عالية.

إننا نستحضر دائماً دور سموكم الكريم ودعمكم المتواصل لهذه المؤسسة العزيزة، مما كان له أكبر الأثر في إنجازات هذه القوة الباسلة.

نسأل الله عز وجل أن يسبغ على سموكم ثياب العافية وطول العمر ونسأل الله عز وجل لمملكتنا الغالية الأمن والسلام، ولقوة دفاع البحرين التوفيق والسداد والظفر.

ودمتم سالمين والله يحفظكم.

والدكـــم

حمد بن عيسى آل خليفة

ملك مملكة البحرين

 

وتلقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة برقية تهنئة من ولي العهد نائب القائد الاعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لتأسيس قوة دفاع البحرين هذا نصها:

 

صاحب السمو الملكي العم العزيز الوالد الأمير خليفة بن سلمان آل خليفـة  حفظه الله  رئيس الوزراء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

يسرني أن أبعث لسموكم الكريم أصدق آيات التهاني وأطيب التبريكات بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين على تأسيس قوة دفاع البحرين، والذي كان لدعمكم المستمر الأثر الكبير فيما وصلت إليه من مستوى مشرف من القوة والمنعة مكنها من الحفاظ على أمن واستقرار وسيادة وطننا العزيز والمشاركة في تحقيق أمن واستقرار المنطقة مع القوات المسلحة بالدول الشقيقة والصديقة.

داعياً الله تعالى أن يعيد علينا هذه المناسبة العزيزة ووطننا ينعم بمزيد من التطور والرخاء في ظل  قيادة سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه، وأن يديم على سموكم موفور الصحة والسعادة والعمر المديد ويحفظكم  سنداً وذخرا لمواصلة دوركم الطليعي في خدمة مملكتنا الغالية وشعبها العزيز.

 

ودمتم بحفظ الله سالمين موفقين ،،،

ابنكم المخلص

سلمان بن حمد آل خليفة

ولي العهد نائب القائد الأعلى

النائـب الأول لرئيس مجلس الوزراء

 

وقد بعث صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء برقية شكر جوابية إلى صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء هذا نصها:

 

صاحب السمو الملكي الابن العزيز الأمير سلمان بن حمد آل خليفة حفظه الله ورعاه

ولي العهد نائب القائد الأعلى

النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فلقد اطلعنا بمزيد التقدير على برقية سموكم الطيبة المهنئة لنا بمناسبة احتفال البلاد بالذكرى الحادية والخمسين لتأسيس قوة دفاع البحرين.

ومن دواعي سرورنا في هذه المناسبة الوطنية الغالية أن نعرب لسموكم عن شكرنا لمشاعركم النبيلة نحونا، التي نعتز بها كثيراً وتقديرنا لما توالون بذله من جهود طيبة لمواصلة الارتقاء بكفاءة وأداء قوة دفاع البحرين.

كما ونود التأكيد على مواصلة دعمنا القائم والمعهود لهذا الصرح الوطني الشامخ، داعين الله سبحانه وتعالى أن يعيد هذه المناسبة الوطنية العزيزة وأنتم تتمتعون بموفور الصحة والسعادة وأن يحفظ وطننا الغالي في ظل القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه.

 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

خليفة بن سلمان آل خليفة

رئيس الوزراء