+A
A-

باعة السوق المركزية... “رجعوا مثل قبل”

- انقطاع كهرباء السوق لعدم دفع الفاتورة

وافق مجلس بلدي المحرق على تعيين البلدي عبد العزيز الكعبي مرشحا للجنة تسمية الضواحي والشوارع والميادين.

وقبل التصويت، قال رئيس المجلس غازي المرباطي إن الملاحظ خلال الفترة الأخيرة هو تزايد تسمية الضواحي والشوارع والأحياء بمحافظة المحرق دون عرضها على المجلس البلدي، مع كون هذا الأمر يعد اختصاصا أصيلا للمجلس.

من جهة أخرى، أكد المجلس موقفه المتضامن مع أصحاب فرشات سوق المحرق المركزي، وذلك من خلال منحهم الأولوية في السوق الجديد، مع الإبقاء على قيمة الإيجارات، في الوقت الذي تتكبد فيه البلدية الخسائر من السوق المؤقتة، وتؤجل أفكار وفرص التطوير والاستثمار لهذا المرفق.

وأشار المرباطي إلى أن هذا السوق يعد من المشاريع الكبيرة التي تخدم قطاعا واسعا من أهالي المحرق ومن خارجها.

ولفت إلى أنه عندما طلب من أصحاب الفرشات إخلاء السوق القديم تم الاستجابة لهذا الطلب بشرط العودة بنفس الأجرة المقدرة بثلاثين دينار شهريا، حيث تم ذلك عبر مراسلات رسمية.

وذكر أن ذلك كان التزام على البلدية، خصوصا بعد توجيهات سمو رئيس الوزراء بمراعاة أصحاب الفرشات بأن تكون الأجرة ملائمة لحجم قدرتهم. وتابع أنه بعد جهوزية السوق ترك المستثمر مع أصحاب الفرشات بخلاف ما جاء في الاتفاق.

وقال أحد أصحاب الفرشات أثناء حضوره الاجتماع الاعتيادي: نحن موجودين في السوق منذ 35 سنة، لنفاجأ بعد كل هذه السنوات ببيع السوق ونحن نعمل بها دون علمنا بهذا الأمر.

وعبر عن استيائه من منح الأملاك البلدية إلى مستثمرين، الأمر الذي يتسبب في التضييق على المنتفعين في قوتهم ورزقهم.

وبعد انتهاء الاجتماع دخل أحد الباعة قاعة المجلس شاكيا من قطع الكهرباء عن السوق المؤقت بسبب تخلف البلدية في دفع الفاتورة، مما قد يتسبب في تلف المنتوجات التي تحتاج إلى تبريد.