+A
A-

96 ألف حركة جوية بالبحرين

عقدت مجالس إدارات كل من مجموعة طيران الخليج القابضة وشركة مطار البحرين وأكاديمية الخليج للطيران اجتماعها الأول لعام 2019 برئاسة وزير المواصلات والاتصالات، رئيس مجلس إدارة المجموعة، كمال بن أحمد، بحضور الأعضاء في المقر الرئيسي لمجموعة طيران الخليج القابضة بالمحرق.

وشدّد المجلس على أهمية المرحلة المقبلة في مسيرة صناعة الطيران في البحرين نظرًا لما تشهده من نمو متسارع من ناحية حركة الطيران وأعداد المسافرين، إذ تجاوزت أعداد المسافرين 9 ملايين مسافر، في حين تجاوزت حركة الطائرات المغادرة والقادمة إلى المملكة 96 ألف حركة جوية خلال العام الماضي 2018.

وقال وزير المواصلات والاتصالات “بحلول هذا الشهر يكون قد مر ثلاث سنوات على تدشين برنامج تحديث مطار البحرين الدولي في عام 2016، وبفضل تعاون الشركاء الاستراتيجيين ودعمهم المتواصل فقد نجحنا في إحراز تقدم ممتاز وإنجازات بارزة. وستشهد الفترة القادمة الكثير من التحديات، وهو ما يتطلب المزيد من التعاون والتركيز والالتزام من جميع الأطراف المشاركة في تطوير هذا البرنامج التنموي الوطني”.

كما تدارس الاجتماع الخطط التوسعية لأكاديمية الخليج للطيران، والتي تشمل توفير أجهزة حديثة وطرح برامج تدريبية في مجال الطيران والخدمات اللوجستية بما يسهم في تحقيق رؤية مجموعة طيران الخليج القابضة واستراتيجية الأكاديمية الجديدة في تطوير الأعمال في مجال التدريب اللوجستي.