+A
A-

43.9 ألف دينار لتنظيف وصيانة “بلاج الجزائر”

طرحت شركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة) أمس في جلسة مجلس المناقصات والمزايدات، مناقصة لتقديم خدمات التنظيف والصيانة في ساحل بلاج الجزائر تقدم إليها 12 عطاء علق أحدها، وأقل عطاء بنحو 43.9 ألف دينار، في حين أكبرها بقرابة 196.3 ألف دينار.

ودعت “إدامة” الشركات والمقاولين المسجلين لدى وزارة التجارة والصناعة بنشاط تجاري “التنظيفات والصيانة العامة” ولديهم خبرة مثبتة في هذا المجال للتقدم بعطاءاتهم لتوفير هذه الخدمات في منطقة ساحل بلاج الجزائر.    

وكانت شركة إدامة، الذراع العقارية لصندوق الثروة السيادي للبحرين، عينت، في شهر نوفمبر الماضي، شركتين للقيام بأعمال تعديل واستصلاح الشاطئ، لتطوير المرحلة الأولى من ساحل بلاج الجزائر غرب البحرين، باستثمار إجمالي يصل إلى 3 ملايين دينار.

وتتضمن المرحلة الأولى من مشروع البلاج تطوير الساحل الذي يمتد لمسافة 1 كم تقريبًا، وتوفير شاطئين من ضمن عدد من الشواطئ بالمراحل القادمة، وتطوير ممشى على امتداد الساحل، إضافة إلى الخدمات المصاحبة. وسيوفر البلاج بيئة استجمام وترفيه عالية الجودة، حيث سيتاح دخول الساحل لكل الزائرين. وستشمل المرحلة الثانية للمشروع إنشاء فندق ساحلي فئة 4 نجوم في الموقع لخدمة الزوار الراغبين في قضاء وقت أكثر في المنتجع الساحلي.

ويشمل مشروع تطوير ساحل البلاج اتفاقية مع شركة الحسنين وذلك لتعديل واستصلاح الشاطئ الحالي وتوفير شاطئ ملائم للسباحة. ومن المتوقع الانتهاء من أعمال تعديل واستصلاح الشاطئ في الربع الثالث من العام الجاري 2019. كما تم تعيين مجموعة “ناس” لتوفير الحجارة اللازمة لاستكمال المشروع.

وتدير شركة إدامة محفظة عقارية من الأصول تصل قيمتها إلى 190 مليون دينار، وتعمل في الوقت الحالي على عدد من المشاريع التطويرية بالإضافة إلى استعراض مبادرات عقارية في قطاع الضيافة والتجزئة، حيث تتضمن المشاريع مشروع مجمع “ذا ترمينال” الذي تم تدشينه حديثا في منطقة العدلية ومشروع سعادة ذو الواجهة البحرية في المحرق.

وأظهرت أحدث بيانات نشرت على موقع المجلس أمس فتح المجلس 12 عطاء لمناقصة وحيدة تابعة لجهة حكومية واحدة، في حين تم تعليق عطاء وحيد. ومعلوم أن المناقصات تخضع للتقييم الفني والمالي، وتُرسى المناقصة على صاحب العطاء الأفضل شروطًا، والأقل سعرًا، لذا فإن أقل العطاءات سعرًا ليس بالضرورة هو العطاء الفائز بالترسية.