+A
A-

المحرق يطيح بالرفاع ويخطف ثالث السداسي

حسم فريق المحرق المركز الثالث بالدور السداسي لدوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة، إثر فوزه المثير على حساب الرفاع بنتيجة (74/70)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الإثنين)، في ختام منافسات الدور السداسي.

ورفع المحرق رصيده إلى 8 نقاط، فيما وصل رصيد الرفاع إلى 7 نقاط ليتبوأ المركز الرابع على جدول الترتيب.

وتجنب المحرق مواجهة حامل اللقب المنامة في الدور نصف النهائي، إذ سيواجه الاتحاد في المنافسات التأهيلية للمربع الذهبي التي ستنطلق يوم الخميس المقبل، حيث سيتأهل الفائز منهما لملاقاة الأهلي.

أمّا الرفاع، فإنه سيقابل النجمة في مرحلة الـ”بلآي أوف”، والفائز منهما سيواجه المنامة في نصف النهائي.

وستقام منافسات تصفيات المربع الذهبي بنظام الأفضلية من 3 مواجهات، يتأهل الفائز من لقاءين إلى الدور قبل النهائي.

وجاءت المباراة في مجملها العام متكافئة المستوى الفني بين الفريقين، إذ استهل الرفاع المباراة بشكل جيد ليأخذ الأسبقية بتفوقه في الشوط الأول بعد أن فاز في الربعين الأول والثاني بـ17/15 و27/18، فيما شهد الشوط الثاني استفاقة المحرق بخطفه التقدم في الربع الثالث الذي فاز فيه 22/9، قبل أن يحافظ على تقدمه في الربع الأخير الذي فاز فيه أيضا بـ19/17.

الشوط الأول

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى من الفريقين اللذين ركزا على القيام بالأدوار الدفاعية بشكل أكبر من النواحي الهجومية، ما انعكس على تدني معدل التسجيل الذي جاء منخفضا مع منتصف الربع الأول بتقدم رفاعي 7/6.

ولعب المحرق على الاختراقات من تحت السلة وكسب الأخطاء، فيما عوّل الرفاع على تصويبات الأميركي ويليامز ويونس كويد بتسجيلهما معظم نقاط الفريق التي منحت السماوي الاحتفاظ بالتقدم حتى نهاية الربع الأول 17/15.

وعزز الرفاع تقدمه بداية الربع الثاني 23/17، مستغلا غياب التنظيم الهجومي عن منافسه الذي واصل الاعتماد على النهج نفسه في الدخول تحت الحلق للتسجيل وكسب الأخطاء بسبب غياب التوفيق في التصويب الثلاثي، قبل أن يوسع السماوي فارق تقدمه إلى 27/29، ليتدخل مدرب المحرق الصربي جيرميك بالوقت الفني لمنع توسيع منافسه الفارق أكثر.

ولم يجدِ تدخل مدرب المحرق نفعا، إذ واصل الرفاع رفع غلة النقاط التي أجبرت جيرميك ثانية على طلب وقت فني جديد.

وظل الرفاع محتفظا بتقدمه قبل أن يحسم الشوط الأول متقدما بنتيجة 44/33.

الشوط الثاني

وحقق المحرق عودة قوية مطلع الشوط الثاني بفضل تحسن الأداء الفني للفريق، إذ نجح “الذيب” من تقليص الفارق في وقت مبكر إلى 4 نقاط بواقع 46/42، ثم إلى نقطة واحدة مع منتصف الربع الثالث 48/47.

ولم يجد المحرق حلولا هجومية غير اللعب على كسب الاخطاء داخل منطقة منافسه بواسطة الاختراق أو إيصال الكرة للمحترف سي جي تحت السلة، والتي تمكن من خلاها في تعديل النتيجة 53/53، قبل أن يخطف التقدم في الثواني الأخير للربع الثالث 55/53.

واشتدت الإثارة في الربع الأخير الذي لم يتجاوز فيه فارق تقدم المحرق الأربع نقاط، إذ منح التركيز الذهني العالي لاسيما في التصويبات وإنهاء الهجمات فريق المحرق الأفضلية التي حافظ عليها حتى نهاية اللقاء.

المنامة يحسم الصدارة

وفي المباراة الأولى، حسم حامل اللقب فريق المنامة صدارة الدوري السداسي، إثر فوزه على حساب النجمة بنتيجة قوامها 101/85.

وتسيّد المنامة جدول الترتيب، رافعا رصيده إلى 9 نقاط، ومتفوقا بفارق المواجهات المباشرة مع الأهلي الذي يحمل الرصيد نفسه، فيما وصل رصيد النجمة إلى 6 نقاط في المركز الخامس.

وشهدت المباراة عودة لاعب فريق المنامة محمد قربان بعد تعافيه من الإصابة التي غيّبته كثيرا عن تمثيل سلة الزعيم.