+A
A-

طارق العلي: ليس لدي وقت لتقديم أعمال رمضانية

قدم الفنان طارق العلي مسرحية “هلا بالخميس” على خشبة مسرح النادي الأهلي، وذلك على مدى يومين متتاليين بمعية عدد من الفنانين منهم: شهاب حاجية، سعود الشويعي، خالد المظفر، شيماء قمبر، عذاري الزامل، وأحمد البارود، ومن تأليف أيمن الحبيل، وإخراج مشاري المجيبل، وبحضور لافت من عدد من الفنانين منهم: محمود بوشهري وعبدالرحمن العقل وريم أرحمة، وغيرهم.

وسلطت المسرحية الضوء على عدد من القضايا الاجتماعية بقالب كوميدي بسيط منها قضية الاستغلال وإهمال الطاقم الطبي، ومعاناة المواطن في المراكز الصحية، حيث لعب العلي دور موظف استقبال في مركز صحي يزوره عدد من المرضى الذين تنوعت قصصهم وحالاتهم وتدور حولهم الأحداث.

وفي هذا الصدد عبر الفنان طارق العلي عن سعادته بعرض هذه المسرحية في البحرين، وقال في تصريح خاص لمسافات البلاد: إن الجمهور البحريني جمهور قريب للقلب واعتبره مثل الجمهور الكويتي، وهذا ما يشجعنا على تقديم المسرحية في فترة غير موسمية، وأضاف: “ إننا كفنانين نقدر عناء كل من حضر للمسرحية ولكن يجب على الجميع أن يكونوا على علم أن الفنانين غير مسؤولين عن أي أخطاء فنية أو تنظيمية، فهي أمور خارجة عن إرادتنا”.

وحول عمله مع طاقم شبابي صرح العلي إن الشباب اليوم يحتاجون الفرصة، التي تساهم في إعدادهم وزيادة خبرتهم الفنية، فهذا الوقت هو وقت الشباب ومستقبل المسرح في يدهم.

وفي هذا السياق عبر الفنان خالد المظفر في تصريح خاص عن سعادته بالعمل مع طارق العلي على مسرح واحد، وأضاف “ أن العمل مع طارق العلي متعة ومساحة للتعلم في ذات الوقت، فهو مدرسة نتعلم منها الكثير.

وفيما يتعلق بدخول العلي السباق الرمضاني ذكر “أنني في هذا العام أركز على شيء أهم بالنسبة لي وهو مسرح المملكة الذي سيكون قبل رمضان، وسنقوم خلاله بتقديم عدة عروض مسرحية في الرياض لشباب سعوديين مع نجوم، بهدف تأهيل الشباب عن طريق دخولهم الدورة أولاً والتطبيق في العروض لاحقًا، لذلك ليس لدي أي وقت لأعمال تلفزيونية لأن هذا الأهم بالنسبة لي، وأعمل حاليًا على مسرحية جديدة سنقوم بعرضها في عيد الفطر.”

والجدير بالذكر أن مسرحية “ هلا بالخميس” سبق وأن قدمها العلي في الكويت في عيدي الفطر والأضحى، وتأتي من إنتاج شركة فروغي مع مؤسسة الجارح للإنتاج الفني.