+A
A-

“سينيبولس” العالمية تفتتح أول دار سينما بالبحرين

افتتح الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، مساء أمس الأول في مجمع أتريوم بالجنبية، أول دار سينما لشركة سينيبولس العالمية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ونوه الشيخ خالد بن حمود إلى ما يشكله هذا المشروع من إضافة للقطاعين السياحي والترفيهي في المملكة، وما يقدمه من تجربة جديدة وفريدة للمواطنين والمقيمين والزوار لهذا المجمع الذي يقع في موقع جذاب، ليضيف عنصراً جديداً إلى تنوع الخيارات السياحية والتجارية في البحرين، مشيداً بقدرات القطاع الخاص في المملكة على استقطاب أبرز الأسماء العالمية للاستثمار في البحرين مثل شركة سينيبولس التي تمتلك رابع أكبر سلسلة لدور السينما في العالم.

وأكد على تواصل الجهود لتعزيز المقومات السياحية في المملكة إيماناً منها بأهمية القطاع السياحي ودوره في إبراز الوجه الحضاري للبحرين إضافة إلى ما يشكله من رفد اقتصادي هام، تنامي إسهامه في الناتج المحلي الإجمالي بشكل ملحوظ ليصل إلى 6.9% مما يجسد الاهتمام بهذا القطاع الحيوي والمتابعة التي مكنته بشكل كبير ليقدم مردوداً قيماً على مختلف المستويات.

وتعد سينيبولس أكبر مجموعة صالات عرض سينمائي في أميركا اللاتينية، كما أنها تدير عددًا كبيرًا من صالات العرض في الولايات المتحدة الأميركية وإسبانيا والهند.

ويضم مجمع سينيبولس الأول في منطقة الخليج 13 صالة تتضمن أول صالة عرض خاصة للأطفال في البحرين وصالة مجهزة بتقنية “4D E-motion” بالإضافة إلى شاشتين كبيرتين من نوع “MacroXE” مجهزتين بتقنية دولبي أتموس، وخيارات متعددة للجلوس تتضمن كراسي جلدية هزازة وكراسي جلدية مستقلة، عدا عن قوائم الطعام الخاصة بالذواقة والتي تضم مجموعة متنوعة من المأكولات والمشروبات اللذيذة. كما يتميز المجمع السينمائي في المركز التجاري الأبرز بموقعه على يسار جسر الملك فهد بعد الدخول إلى البحرين من السعودية من مدينة الخبر السعودية. لذلك فإن سينما سينيبولس تعد مكانًا مثاليًا للزائرين القادمين من المملكة العربية السعودية أيضًا.

وستكون العروض الخاصة بالأطفال من أبرز الخيارات الفريدة التي تقدمها سينيبولس، حيث تسمح للعائلات قضاء وقت ممتع في مساحة مخصصة تضم جميع احتياجاتهم. وتعد الصالة المخصصة للأطفال في سينما سينيبولس الوحيدة من نوعها في البحرين، وهي مجهزة بمجموعة من ألعاب الحدائق والمقاعد الوثيرة beanbags، كما أنها تتضمن فاصلًا لمدة 15 دقيقة يتيح للصغار فترة استراحة، وتعرض في هذه الصالة أفلام من فئة “G” وفئة “PG”.