+A
A-

سمو رئيس الوزراء: التوافق على برنامج عمل الحكومة خطوة مباركة

جميعنا شركاء في نهضة الوطن وغايتنا تحسين المستوى المعيشي للمواطنين

سنعمل يدًا بيد مع السلطة التشريعية في كل ما يقوّي اقتصادنا والبناء على المكتسبات

التعاون بين السلطتين ركن أساس في مسيرة العمل الوطني

الحكومة ستباشر جهودها لتنفيذ الالتزامات الواردة في برنامج عملها

تعاوننا مع البرلمان تميز على الدوام بالثقة والشعور بالمسؤولية الوطنية

رغبة مشتركة بالانطلاق نحو آفاق أكثر طموحًا تواكب التطلعات

إشادة بما ساد المناقشات الحكومية البرلمانية من روح إيجابية

 

أشاد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بما تمثله موافقة مجلس النواب على برنامج عمل الحكومة (2019 - 2022)، من خطوة مباركة في طريق تحقيق التطلعات المشتركة للسلطتين التنفيذية والتشريعية، لمواصلة البناء والمضي قدمًا في ترجمة الرؤى السامية لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، من أجل مستقبل أكثر ازدهارًا ونماء للبحرين وشعبها.

وقال سموه في تصريح له عقب موافقة مجلس النواب أمس على برنامج عمل الحكومة للسنوات الأربع المقبلة، إن التعاون بين السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية سيظل ركنًا أساسيًّا في مسيرة العمل الوطني، وداعمًا قويًّا لاستمرار التنمية والبناء على الإنجازات التي تحققت، وتطوير الخدمات، والسعي إلى إضافة المزيد من المكتسبات للمواطنين.

وأكد سموه أن التوافق الحكومي البرلماني على برنامج عمل الحكومة، يجسّد روح التعاون البناء بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، والرغبة المشتركة في الانطلاق نحو آفاق أكثر طموحًا تواكب متطلبات المرحلة الراهنة وما تشهده من تحديات.

وأعرب سموه عن شكره وتقديره إلى رئيس مجلس النواب فوزية زينل، والنواب، على موافقتهم بأغلبية الأصوات على البرنامج، وما اتسمت به مناقشتهم للبرنامج من رؤية تعكس حرصًا ووعيًا وطنيًّا مسئولاً يضع مصلحة الوطن في مقدمة أولوياته.

وأشاد سموه بالروح الإيجابية التي سادت اللقاءات والمشاورات الحكومية البرلمانية، وما تبعها من مناقشات هادفة داخل مجلس النواب، وصولاً إلى الموافقة على برنامج عمل الحكومة وما اشتمل عليه من خطط ومبادرات غايتها تعزيز المكتسبات الوطنية.

كما أعرب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء عن شكره وتقديره لنائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الوفد الحكومي المشارك في اجتماعات اللجنة النيابية لدراسة برنامج الحكومة (2019 – 2022) الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة وأعضاء الوفد من وزراء ومسؤولين، على ما تم بذله من جهد خلال عمل الوفد وتعاونه البناء مع مجلس النواب في إقرار برنامج عمل الحكومة.

وأكد سموه أن تعاون الحكومة مع السلطة التشريعية تميز على الدوام بالثقة والاحترام المتبادل والشعور بالمسئولية الوطنية، والحرص على الدفع بعجلة التنمية إلى الأمام من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات.

وقال سموه: “إننا على أعتاب مرحلة جديدة من مراحل العمل الوطني، وفي ظل متغيرات وتحديات اقتصادية عالمية، وسوف نعمل يدًا بيد، وبكل عزم وطموح مع السلطة التشريعية، في كل ما يقوي اقتصادنا والبناء على المكتسبات التي تحققت للوطن”.

وأضاف سموه “إننا جميعًا شركاء في بناء ونهضة الوطن، وغايتنا هي مواصلة جهود التنمية وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين، وستمضي البحرين بمشيئة الله وبتكاتف شعبها وكافة الأجهزة في السلطتين التنفيذية والتشريعية لتحقيق المزيد من الإنجازات التي تلبي تطلعات وطموحات مواطنينا”.

وأكد سموه أن الحكومة ستباشر جهودها لتنفيذ الالتزامات الواردة في برنامج عملها في مختلف القطاعات، وفق الأولويات التي تواكب متطلبات المرحلة المقبلة وتكفل الاستخدام الأمثل لموارد الدولة.

وجدّد سموه التأكيد على أهمية تعزيز التعاون الجاد والمثمر بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، بالشكل الذي يجسد الشراكة الفعلية في بناء الوطن وازدهاره، منوّهًا سموه إلى حرص الحكومة على التفاعل الإيجابي والسريع مع كل ما يطرحه مجلسي النواب والشورى، في إطار ممارستها لدورهما الرقابي والتشريعي، وبما يتفق والأدوات الدستورية.

وشدّد سموه على أن غاية الحكومة هو توفير متطلبات المواطنين من مختلف الخدمات بجودة وكفاءة عالية، وأنها ستعمل على تعزيز المشاركة البناءة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية لصنع المستقبل، الذي نتطلع إليه جميعًا، وفق ما توافقت عليه إرادة الشعب، نحو مزيد من المكتسبات التي تحقق الرفعة والنماء للوطن.