+A
A-

“باس” تشتري معدات بيئية بمليون دينار

استمرارًا لدور شركة خدمات مطار البحرين (باس) في مشروع توسعة مطار البحرين الدوليّ، وتماشيًا مع استراتيجية الشركة للمسؤولية الاجتماعية، باشرت (باس) في التحول التدريجي إلى البوابة الخضراء دعمًا للبيئة اشترت الشركة معدات داعمة للبيئة بقيمة مليون دينار.

والبوابة الخضراء هي نهج متعدد الجوانب للحد من تأثير العمليات على البيئة، ومن بينها تفعيل ممارسات داعمة للبيئة بما في ذلك خفض الانبعاثات من عوادم السيارات واستخدام الطاقة الشمسية ومراقبة تسرب الوقود بما يكفل توفير بيئة صحية أكثر.

و قال الرئيس التنفيذي السيد: إن شركة (باس) تطمح إلى خفض أسطولها المعتمد على الديزل والبنزين بنسبة 75%، عبر توفير معدات أرضية جديدة داعمة للبيئة. حيث يعد هذا التحول من أبرز مشاريع الشركة على مدى السنوات الخمس القادمة، حيث تطلب الاستثمار فيه نحو مليون دينار بحريني.

وأضاف: يتم حاليًا تدريب الموظفين على استخدام تلك الآليات والقاطرات الكهربائية الصديقة للبيئة، إذ تسلمتها الشركة خلال معرض البحرين الدولي للطيران الذي أقيم في نوفمبر الماضي.

وبين المحميد إن إستراتيجية الشركة ترتكز على مواكبة التطورات الحاصلة في العالم، ولا سيما المتغيرات التكنولوجية التي من شأنها أن تساهم في جودة وتحسين العمل. حيث تعمل شركة (باس) على الاطلاع المستمر للمستجدات وتحاول جاهدة استقطاب المناسب منها لمملكة البحرين، وذلك بهدف الاستثمار طويل الأمد في مجال خدمات المطارات.