+A
A-

الأحمر” يوّدع كأس آسيا وسكوب يشكر اللاعبين

ودّع منتخبنا الوطني لكرة القدم منافسات النسخة السابعة عشرة من نهائيات كأس آسيا لكرة القدم، بعد هزيمته أمام منتخب كوريا الجنوبية بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعت المنتخبين يوم أمس على استاد راشد بإمارة دبي، ضمن منافسات دور الـ16 من البطولة، التي تحتضنها دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة حتى يوم الأول من فبراير المقبل.

تشكيلة المنتخب

دخل المنتخب الوطني هذه المباراة بتشكيلة ضمن في حراسة المرمى سيد شبر علوي، وفي خط الدفاع وليد الحيام، حمد شمسان، سيدضياء سعيد وسيدرضا عيسى، وفي خط الوسط عبدالوهاب علي، كميل الأسود، علي مدن، جمال راشد ومحمد جاسم مرهون وفي خط المقدمة محمد الرميحي.

تقدم كوري

قدم منتخبنا مستوى جيدا في شوط المباراة الأول، وحاول الوصول لمرمى المنتخب الكوري الجنوبي خلال فترات الشوط، معتمدا على الكرات المرتدة والطولية، إلا أنها لم تشكل الخطورة المطلوبة على مرمى المنتخب المنافس.

في المقابل، كانت الأفضلية النسبية للمنتخب الكوري الجنوبي من حيث الاستحواذ والانتشار والتقدم، إذ نجح في إنهاء الشوط الأول لصالحه من خلال تسجيله الهدف الأول في الدقيقة 43 عن طريق اللاعب هوانغ هي تشان.

تعادل عادل

دخل منتخبنا الوطني شوط المباراة الثاني وعينه على معادلة النتيجة، إذ حاول التقدم لتشكيل الخطورة على المرمى الكروي الجنوبي، ونجح المنتخب في معادلة النتيجة في الدقيقة 76 بواسطة المهاجم محمد الرميحي بعد الكرة التي ارتدت إليه من الدفاعات الكورية؛ لتصل إليه، إذ لم يتوانَ في وضع الكرة داخل الشباك.

في المقابل، حاول المنتخب الكوري الجنوبي أن يواصل أفضليته في هذا اللقاء، إلا أنه واجه انضباطا تكتيكيا من جانب لاعبي منتخبنا الذين منعوا لاعبي المنتخب الكروي من تشكيل الخطورة على المرمى؛ لتنتهي المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف.

فوز كوري

واحتكم المنتخبان إلى الأشواط الإضافية، والتي منحت الفوز للمنتخب الكوري الجنوبي، الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة 106 عن طريق لاعبه كيم جين سو؛ لتنتهي المواجهة بفوز كوريا الجنوبية بهدفين مقابل هدف.