+A
A-

بن هندي: المحرق حكاية حب بين قائد وشعبه

تحت رعاية وحضور محافظ المحرق سلمان بن هندي، والوجيه حسن كمال، وجاسم بوطبينة وعدد من وجهاء محافظة المحرق ورؤساء المجالس والجمعيات الأهلية وجمهور من المواطنين، نظم مجلس جاسم بوطبينة، وبالتعاون مع الناشطة الاجتماعية حنان بنت عربي في منطقة عراد أمس المهرجان الاجتماعي الترفيهي بمناسبة سلامة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

ورفع محافظ المحرق أسمى آيات الشكر والتقدير لكل الذين عبروا عن فرحتهم القلبية وسعادتهم بشفاء صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، موصلا شكره إلى جاسم بوطبينة وإلى الناشطة الاجتماعية بنت عربي لإقامتهما الاحتفالية الشعبية للتعبير عن الاحتفال بقامة من القادة العظماء. ونقل بن هندي شكر القيادة الرشيدة، وصاحب السمو الملكي رئيس مجلس الوزراء لما تقوم به محافظة المحرق، خصوصا مجالسها وأنديتها وجمعياتها بهذه المناسبة السعيدة على قلوبنا جميعا، وعودة أمير القلوب خليفة بن سلمان، إلى مباشرة مهام عمله، بعد أن منّ الله على سموه بالصحة والعافية، وترؤسه أمس الأول جلسة مجلس الوزراء.

وقال محافظ المحرق إن “القاصي والداني يعرف العشق المتبادل والمحبة بين الأمير خليفة بن سلمان وأهالي المحرق، وهو عشق متبادل بين الشعب وقيادته، ونحن نعرف هذا الحب المتبادل منذ أيام الأجداد الكرام الذين كانوا يقدمون الولاء المخلص لقيادتهم وحكومتهم ويعبرون عنه دائما في كل مناسبة وطنية، ونحمد الله سبحانه وتعالى على شفاء سمو رئيس الوزراء”، مؤكدا أن الحكومة الرشيدة تعمل بجهد كبير لتحقيق كل أمنيات واحتياجات مواطنيها، معربا عن جل شكره وتقديره لما قدمه الشعراء والفرق الشعبية التي شاركت في المهرجان.

الوجيه حسن كمال: سموه قائد تنمية من الطراز الأول

من جانبه، رفع الوجيه حسن كمال أسمى آيات الشكر إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، مؤكدا أن عودة سموه إلى شعبه ومحبيه معافا هي أحلى بشرى تلقاها كل البحرينيين في هذه الأيام الجميلة.

وأضاف أن سجل سموه ناصع البياض أكسبه حب واحترام وتقدير الجميع، فإنجازات سموه متعددة ولا تحصى حتى أصبحت مملكة البحرين نموذجا يُحتذى به في التنمية الشاملة والمستدامة محليا وعالميا.

وأضاف “اهتم سموه بالمواطن واعتبر أن تنمية البحريني محور لكل أنواع التنمية، وأن العارض الصحي الذي ألم بسموه صاحبته مشاعر فياضة ودعوات صادقة بالشفاء وتضرع إلى الله جل علاه أن يكتب لسموه تمام الصحة وموفور العافية من كل المواطنين الذين أحبوه ورسموا فيه شخصية القائد البر بأبنائه، وتجلى ذلك في كل المجالس والمؤسسات ووسائل الإعلام”.

وأكد أن البحرين شهدت في ظل رئاسة سموه للحكومة نهضة تنموية وتحديثا وتطورا ونماءً ومتواصلًا، حيث كان سموه رائدا وقائدا لتلك المسيرة التنموية التي شهدتها ولا تزال تشهدها بلدنا في ظل دعم سموه وقيادته الحكيمة، حيث قاد سموه دفة العمل الحكومي بكل حنكة واقتدار، وباتت شخصية سموه محط اهتمام العديد من المحافل الدولية والعالمية كقائد تنمية من الطراز الأول.

بوطبينة: سموه قائد اتسم تاريخه بالمنجزات الكبيرة

من جانبه، عبر صاحب مجلس بوطبينة بالمحرق جاسم بوطبينة عن السعادة الغامرة التي يعيشها أهالي المحرق بهذه المناسبة، رافعا أسمى التهاني والتبريكات إلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ونائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة وجميع أبنائه وأحفاده؛ بمناسبة شفاء سموه من العارض الصحي وعودته لمحبيه سالما.

وأكد أن ما نقدمه في هذه المناسبة قليل على قائد اتسم تاريخه بالمنجزات الكبيرة التي أدخلت الفخر على كل البحرينيين.

حنان بنت عربي: شفاء سمو الأمير أثلج صدورنا

من جهتها، قالت الناشطة الاجتماعية حنان بنت عربي “نحمد الله عز وجل على عظيم عطائه وكرمه بأن منّ على رئيس الوزراء أميرنا وأمير القلوب خليفة بن سلمان ورعاه بالشفاء والصحة والعافية”، مضيفة أن “شفاء سمو الأمير أثلج صدورنا، فهو والدنا جميعًا، ونهج سموه هو الذي يقودنا نحو القمة، وهو الصدر احتضن جميع أبنائه بدفئه وعطفه وكرمه، وهو الوالد الذي يلتف جميع أبنائه حبًا له ووفاء له وثقة به، فارتفعت أكف أبنائه لتبلغ عنان السماء، وتوحد دعاؤهم بصوت واحد طالبين له الشفاء العاجل. إن الله حقق للقلوب الصادقة أمنياتها النقية في هذا العام الجديد بشفاء سموه، فتهللت قلوبنا فرحًا بتماثله للشفاء”.

وقالت إن “مشاعرنا اليوم مفعمة حبًا لسمو الأمير الذي لطالما كار رمزًا للإنسانية ورمزًا للكرم والجود والعطاء، وإننا وبهذه المناسبة نسجد سجدة للمولى عز وجل بأن أسبغ علينا من عظيم عطاياه بأن البس والدنا ثوب الصحة والعافة، وإننا بلا شك مجتمعون اليوم هنا وجميع قلوبنا تنبض سعادة وفرحًا وابتهاجًا بسلامة أمير القلوب والإنسانية أبينا الأمير خليفة بن سلمان، وهذا الاحتفال جزء صغير لا يوفيه حقه، فهو الذي قدم الكثير الكثير لخدمتنا وخدمة هذا الوطن الغالي. وختاما لا يسعنا سوى الدعاء له بأن يمن الله عليه بدوام الصحة والعافية ويجعله ذخرًا لنا”.

فعاليات تراثية وقصائد في حب الأمير

وشهد المهرجان العديد من الفعاليات الفنية والثقافية بمشاركة عدد من الشعراء، كما صاحب المهرجان عرضة شعبية إلقاء قصائد شعرية في حب صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، للشعراء بشار محمد المريسي والشاعر جمال مطلق العون السردي والشاعرة بدرية عيد جبر المعروفة بأم صقر.