+A
A-

مغامرة يونانية

يخوض اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس والأميركية دانييل كولينز أول نصف نهائي في الغراند سلام بعد بلوغهما أمس الثلاثاء على ملاعب ملبورن دور الأربعة في بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب.

وكان تسيتسيباس البالغ 20 عاما والمصنف في المركز 15 أول المتأهلين لدى الرجال بفوزه في ربع النهائي على الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت ال 24 في أربع مجموعات 7-5 و4-6 و6-4 و7-6 (7-2) في ثلاث ساعات و15 دقيقة، فيما تغلبت كولينز المصنفة 35 على الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا ال 44 بثلاث مجموعات 2-6 و7-5 و6-1.

وكان اليوناني أزاح في الدور الرابع بطل الموسمين السابقين السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا، وسيقابل في الدور المقبل الإسباني رافايل نادال الثاني أو الأميركي الشاب فرانسيس تيافو (مصنف 39). وصرح تسيتسيباس بعد الفوز “هذا شيء خرافي، أعيش حلما عملت بقسوة من أجل تحقيقه. أنا سعيد لكن ليس كثيرا لآني حقا عملت بجهد كبير من أجل تحقيق ذلك”.

وقبل بطولة استراليا، كانت أفضل نتيجة لتسيتسيباس بلوغ ثمن النهائي (الدور الرابع) في بطولة ويمبلدون الإنكليزية العام الماضي.

وبات تسيتسيباس أول يوناني يصل الى هذا الدور في البطولات الكبرى، ولم يخض قبله أي لاعب أو لاعبة من بلاده ربع النهائي في بطولات الغراند سلام.

من جانبها، تخوض كولينز أول نصف نهائي في البطولات الكبرى وهي في سن الخامسة والعشرين لأنها قدمت الدراسة على الرياضة في حياتها، ولم تفز قبل ملبورن بأي مباراة في خمس محاولات.