+A
A-

هل تلغى مشاركة سيدات المحرق في “العربية”؟

تواجه مشاركة نادي المحرق للسيدات للكرة الطائرة في بطولة الأندية العربية العشرون التي ستقام بجمهورية مصر العربية من 25 يناير لغاية 4 فبراير المقبل خطر الإلغاء بسبب عدم توفر الدعم المالي لمشاركة الفريق في البطولة من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة.

ورغم اعتماد اسم المحرق في البطولة رسميا وإدراجه في القرعة التي أجريت مراسمها بتاريخ 12 يناير الجاري بإشراف الاتحاد العربي للكرة الطائرة إلا أن مشاركة الفريق لازالت غامضة حتى الآن بسبب عدم وضوح الرؤية بخصوص مدى حصول الفريق على الدعم المالي من قبل الوزارة.

ووفقا لمصادر “البلاد سبورت” فإن الاتحاد البحريني للكرة الطائرة لا زال يسعى لتأمين مبلغ الدعم المالي لمشاركة المحرق لتمثيل المملكة في الاستحقاق العربي، خصوصا وأن المحرق هو بطل دوري السيدات للكرة الطائرة ببرنامج “رياضية” للفتيات الذي نظمته الوزارة مؤخرا، كما أن مشاركة الفريق تنسجم مع توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية بأهمية دعم الرياضة النسائية وتأمين تواجد المنتخبات النسائية بمختلف المشاركات الخارجية وإتاحة الفرصة أمامهن للاحتكاك والمنافسة، كما أن المشاركة تتوافق مع استراتيجية المجلس الأعلى للشباب والرياضة بتوفير العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص بين المرأة والرجل في المجال الرياضي.

ومع تبقي حوالي اربعة أيام على انطلاق البطولة العربية هل ينسحب نادي المحرق من المشاركة أم تتكلل جهود الاتحاد بتأمين مشاركته والحصول على موافقة وزارة شؤون الشباب والرياضة بتوفير الدعم المالي بمبادرة من الوزير ايمن بن توفيق المؤيد؟ هذا ما ستكشفه الأيام المقبلة. يذكر أن قرعة البطولة أوقعت نادي المحرق للسيدات في الدور التمهيدي بملاقاة سبورتينج المصري بتاريخ 27 يناير ثم الأهلي المصري بتاريخ 28 يناير، على أن يواجه فتيات العيون الكويتي 29 يناير ويشرف على قيادة الفريق المدرب الوطني إبراهيم علي الورقاء.